جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سياسي إيراني يقتل زوجته في ظروف غامضة.. صور

الخميس 30 مايو 2019 | 03:26 مساءً
القاهرة - Gololy
984
سياسي إيراني يقتل زوجته في ظروف غامضة.. صور

ألقت السلطات الإيرانية القبض على عمدة طهران السابق، محمد علي نجفي، وذلك بعد ساعات من العثور على زوجته مقتولة في مقر إقامتها في حجرة نوم بالطابق السابع لمبنى سكني شاهق الارتفاع بشمال العاصمة طهران.

وكالة أنباء "إرنا" الرسمية الإيرانية، نقلت عن رئيس المباحث والتحريات في شرطة العاصمة الإيرانية، أن نجفي اعترف بقتل زوجته ميترا استاد، مشيرة  إلى أن الزوجة قتلت بالرصاص في منزلها بشمال طهران.

ميترا استاد، هي الزوجة الثانية لمحمد علي نجفي، وهو عمدة إصلاحي سابق لطهران، وأحد المقربين من روحاني، كما عمل مستشارا لروحاني من قبل.

ونقل تقرير آخر لوكالة الأنباء شبه الرسمية "تسنيم" عن ممثل الادعاء في طهران محمد شهرياري، أن ميترا قتلت بطلقات عديدة، إحداها في القلب، قبل أن تكشف المعلومات الأولى أن نجفي حمل معه الأسلحة التي أطلق منها النار على الضحية.

وكالة "ايسنا" الحكومية، نقلت عن قائد شرطة التحريات علي رضا لطفي، أن الضغوط النفسية والمشاكل العائلية من دوافع القتل، وفقاً لشهادة أدلى بها نجفي للمحققين.

ووفقا لـ"BBC" فقد اعترف محمد علي نجفي، بقتل زوجته وقال أمام كاميرا سجلت اعترافه: إنه خطط للانتحار في أعقاب قتلها.

يشار إلى أن نجفي تولى عدة مناصب في إيران بخلاف عمدة العاصمة، من بينها منصب وزير التعليم لتسع سنوات، والمستشار الاقتصادي للرئيس الإيراني محمد روحاني.

محمد علي نجفي
محمد علي نجفي
محمد علي نجفي
محمد علي نجفي
محمد علي نجفي