جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يابانيات يعترضن على انتعال الكعب العالي خلال العمل.. ووزير الصحة يفاجئهن

السبت 08 يونية 2019 | 11:05 مساءً
القاهرة - Gololy
881
يابانيات يعترضن على انتعال الكعب العالي خلال العمل.. ووزير الصحة يفاجئهن

قدمت مجموعة من النساء في اليابان، دعوى إلى الحكومة للاحتجاج على إلزامهن انتعال الكعب العالي خلال ساعات العملن كأحد الشروط التي تفرضها الشركات على الموظفات

وانتشرت حملة على الإنترنت تكتسب زخما كبيرا، وتحمل وسم #كوتو وهي كلمة مشتقة من كلمتين باليابانية هما "كوتسو" بمعنى حذاء و"كوتسوو" التي تعني ألم.

وزير الصحة الياباني تاكومي نيموتو، عارض الحملة التي تطالب بالتخلي عن إلزام المرأة العاملة بارتداء أحذية ذات كعوب عالية وقال إن الالتزام بمثل هذه القواعد في زي العمل "ضروري وملائم".

يومي إيشيكاوا، البالغة من العمر 32 عاما والتي تعمل في دار للجنازات، كانت قد تقدمت بالتماس لوزارة الصحة تطلب فيه التخلي عن إلزام الموظفات باستخدام أحذية الكعوب العالية، وحصل الالتماس على 21 ألف توقيع بالتأييد على الإنترنت ولا يزال يكتسب المزيد.

إيشيكاوا قالت على "تويتر" من قبل: إنها مطالبة بارتداء حذاء بكعب طوله بين خمسة وسبعة سنتيمترات في مكان العمل مما أرهق قدميها.

الوزير نيموتو قال ردا على سؤال من نائب معارض في لجنة برلمانية: أعتقد أن هذا يندرج تحت إطار ما هو مقبول عرفا كقاعدة ضرورية وملائمة في مكان العمل.. غير أنه قال إنه في حالة إلزام أصحاب العمل الموظفات بارتداء كعوب عالية حتى وإن كان ذلك قد أصابهن بجرح أو إصابة فإن هذا يدخل في عداد مضايقات ذوي السلطة.

وزارة الصحة قالت في بيان لها: إنها تنظر في الطلب وامتنعت عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.. بحسب "رويترز"

وزير الصحة الياباني تاكومي نيموتو
وزير الصحة الياباني تاكومي نيموتو