جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أعراض الرعشة تهاجم أنجيلا ميركل للمرة الثالثة في المناسبات الرسمية.. صور وفيديو

الخميس 11 يوليو 2019 | 04:34 مساءً
القاهرة - هاني جميعي
837
أعراض الرعشة تهاجم أنجيلا ميركل للمرة الثالثة في المناسبات الرسمية.. صور وفيديو

تعرضت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، لرجفة للمرة الثالثة خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث ظهرت وهي تتأرجح إلى جانب رئيس الوزراء الفنلندي، أنتي ريني، في مراسم استقبال بالعاصمة الألمانية برلين.

الرعشة استمرت أكثر من دقيقة، ولكن المستشارة قالت بعدها إنها على ما يرام، وإنه لا داعي للقلق.

ووفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" فقد أفاد متحدث باسم الحكومة الألمانية أن ميركل ستواصل اجتماعاتها وجدول أعمالها مثلما حددت سلفا.. نافيا وجود أي مشاكل صحية لميركل.

ميركل كانت قد ظهرت وهي ترتجف آخر مرة منذ أسبوعين قبيل سفرها إلى اليابان لحضور قمة الدول العشرين، وقالت في مؤتمر صحفي على هامش القمة "إنها بخير".

كما اضطرت إلى أن تقبض على ذراعيها بيديها في محاولة للسيطرة على الرعشة التي انتابتها.

المستشارة الألمانية كانت أول مرة ظهرت فيها وهي ترتجف الشهر الماضي في حفل استقبال رئيس أوكرانيا فولودمير زيلانسكي.

ووفقاً لصحيفة "ديلي میل"، فقد أوضحت المديرة الطبیة الدكتورة سارة بروار، أن حالة الارتعاش ربما تكون ناتجة عن نشاط في الغدة الدرقیة، مبینة أن ھذه الحالة تصیب النساء أكثر 10 مرات من الرجال.

 بروار أضافت، أن الارتعاش قد ينتج كذلك كأحد الأعراض الجانبیة لبعض الأدوية؛ حیث يوجد 17 عقاراً طبیاً بینھا مضادات حیوية ومضادات اكتئاب إضافة إلى الكافیین والكحول والنیكوتین قد تسبب ھذه الرعشة.. كما أن انخفاض مستوى السكر في الـدم قد يتسبب في ارتجافة لا يمكن التحكم فیھا، حیث تعد واحدة من المضاعفات التي تظھر بین مرضى السكري، كما يمكن أن تكون ناتجة عن حمى أو خوف أو إجھاد أو نتیجة حالة الرعاش المجھول.

سبق أن بررت أنجيلا ميركل بأنها كانت تعاني من جفاف، كما حاول مكتبها تهدئة وطمأنة المهتمين، بالقول إنها بخير ولن تغير جدول أعمالها وارتباطاتها الرسمية بما في ذلك المشاركة في قمة مجموعة الـ20 في أوساكا الأسبوع الماضي.

انجيلا ميركل
انجيلا ميركل
انجيلا ميركل
انجيلا ميركل
انجيلا ميركل