جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الصقر روفوس.. حامي بطولة ويمبلدون للتنس.. صور

الاثنين 15 يوليو 2019 | 02:25 مساءً
القاهرة - Gololy
390
الصقر روفوس.. حامي بطولة ويمبلدون للتنس.. صور

يعمل الصقر "روفوس" على إنجاز مهمة كلف بها وهي حماية ملاعب التنس في بطولة "ويمبلدون"، من الحمام الذي يحلق في الأجواء، أو الذي يحاول إقامة وإنشاء أعشاش في واحدة من أهم بطولات التنس العالمية.

على الرغم من أن الرومانية سيمونا هاليب خطفت الأضواء، بفوزها على الأمريكية سيرينا ويليامر وحرمتها من تحقيق حلمها بمعادلة الرقم القياسي لمارغريت كورت، كأكثر اللاعبات تتويجا بالبطولات الأربع الكبرى في التاريخ بواقع 24 لقبا، فإن النجم الأهم والأبرز في البطولة، الذي كان يحلق في سماء الملعب الرئيسي في ويمبلدون هو الصقر روفوس.

مهمة روفوس تتلخص في الحفاظ على الملاعب خالية من الحمام، الذي قد يؤثر وجوده و"فضلاته" على المباريات واللاعبين، وفقا لتقرير في موقع "هافنغتون بوست".

صحيفة "نيويورك تايمز" ذهبت إلى حد إطلاق لقب "أيقونة إنجلترا" على الصقر روفوس، البالغ من العمر 11 عاما.. ولإدراك أهمية روفوس وشعبيته، نجد صفحات مخصصة له على وسائل التواصل الاجتماعي مثل "إنستغرام وفيسبوم وتويتر"، حيث عدد المعجبين والمشاركين في تويتر يصل إلى أكثر من 10 آلاف متابع.

 والمهم في وظيفة روفوس أنه لا يقتل الحمام أو يصطاده، بل يطرده فقط من سماء الملاعب فهو الحامي والرادع بحيث يبقي سماء مملكته خالية من وجود أي حمامة أو طيور أخرى.

وبالإضافة إلى ملاعب بطولة نادي عموم إنجلترا، يقوم روفوس بمهمات خاصة في سماء ويستمنستر آبي، وبعض المستشفيات والمطارات والملاعب الكروية.. وخلال قيامه بواجبه، صنع روفوس لنفسه مساراته الخاصة به، وفي النهاية يعود إلى مدربته إيموجين ديفيس.

ديفيس قالت: إن روفوس تمكن من تحديد أفضل نقاط المراقبة له، بالإضافة إلى أن بات يعرف أفضل الأماكن التي يمكن للحمام أن تبني أعشاشا فيها، وبالتالي فهو يحول دون حدوث ذلك.

وأصبح روفوس موضع اهتمام في العام 2012 عندما اختفى فجأة من سماء الملاعب، ويبدو أنه تعرض للسرقة أثناء وقوف السيارة التي كان يحمل بواسطتها في أحد المواقف، وعلى الرغم من العثور عليه بعد يومين، فإنه لم يعثر على سارقيه أبدا.

الصقر روفوس
الصقر روفوس
الصقر روفوس
الصقر روفوس
الصقر روفوس