جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الكشف عن أولى خطوات اصطياد أسامة بن لادن

الاربعاء 24 يوليو 2019 | 01:05 صباحاً
القاهرة - Gololy
1614
الكشف عن أولى خطوات اصطياد أسامة بن لادن

لا يزال أسامة بن لادن، مؤسس تنظيم القاعدة، مادة خصبة للإعلام العربي والغربي، سواء في حياته أو بعد مقتله على يد القوات الأمريكية في باكستان.

ووفقا لما ذكرته "سكاي نيوز" فقد صرح رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، بأن الاستخبارات الباكستانية قدمت لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" المعلومات التي سمحت لها بالعثور على مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وقتله.

عمران خان الذي يقوم بزيارة للولايات المتحدة، قال في تصريحات له: إن إدارة الاستخبارات الباكستانية هي من قدمت المعلومات التي سمحت للأمريكيين بتحديد مكان أسامة بن لادن.. وإن ذلك تم بفضل معطيات هاتفية، دون تقديم مزيد ن التوضيحات إذا ما كان بن لادن نفسه هو الذي رصد صوته هاتفيا، أم إذا كان الأمر يتعلق بمعرفة مكانه عبر مكالمة لآخرين.

باكستان كانت ترفض حتى الآن إعطاء أي معلومات عن بن لادن الذي تمت مطاردته لسنوات قبل أن تقتله قوة أمريكية خاصة في الثاني من مايو 2011 في منزله المحصن في أبوت أباد، على بعد نحو 100 كيلومتر إلى الشمال من العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

الجنرال الباكستاني المتقاعد أسد دراني الذي كان رئيس الاستخبارات بين 1990 و1992، ذكر في كتاب صدر في 2018 أن باكستان أبلغت واشنطن على الأرجح بمكان اختباء بن لادن، وادعت أنها لا تعرف شيئا، لأن التعاون مع الولايات المتحدة لشخص يعتبره كثيرون في باكستان (بطلا) كان يمكن أن يحرج الحكومة.

يشار إلى أن عمران خان يزور واشنطن حاليا، حيث التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمحاولة تعزيز العلاقات بين البلدين الحليفين، التي تشهد توترا في أغلب الأحيان.. وهي أول زيارة لبطل الكريكيت السابق إلى البيت الأبيض منذ انتخابه قبل عام في باكستان.

اسامة بن لادن
اسامة بن لادن
اسامة بن لادن
اسامة بن لادن
اسامة بن لادن