جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في أغرب مسابقة.. اغتنم الفرصة واكسب مليون دولار

الاحد 01 سبتمبر 2019 | 06:36 مساءً
القاهرة - Gololy
504
في أغرب مسابقة.. اغتنم الفرصة واكسب مليون دولار

أطلقت مدينة ألمانية مسابقة غريبة من نوعها "لإثبات" أنها غير موجودة، والمكافأة مجزية وكبيرة، ويتبقى 6 أيام فقط على انتهاء المسابقة.

المسابقة الغريبة والمتعلقة بما يسمى "نظرية المؤامرة" بجائزتها النقدية البالغة 1.1 مليون دولار، ستظل حتى 4 سبتمبر المقبل، بحسب "سكاي نيوز" نقلا عن موقع المسابقة على الإنترنت.

الجائزة النقدية شكل من أشكال السخرية من نظرية المؤامرة المرتبطة بما يعرف بـ"مؤامرة بيلفيلد"، التي ظهرت في أوائل تسعينيات القرن الماضي، ومفادها أن المدينة الواقعة شمال غربي ألمانيا "ليست حقيقية"، بحسب ما ذكر موقع "فوكس نيوز" الإخباري.

المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 300 ألف نسمة، بحسب "أطلس أوبسكورا"، وتضم جامعة وقلعة، تسعى إلى تشويه "سمعة نظرية المؤامرة" من خلال تقديم مبلغ نقدي كبير لأي شخص يمكنه إثبات أنها ليست أكثر من مجرد خدعة.

ووفقا للتقارير، بدأت "مؤامرة بيليفيلد" على شبكة الإنترنت بعد أن قال الطالب في علوم الكمبيوتر "أخيم هيلد" مازحا إن المدينة، بعيدة عن الواقعية.

وتقول صفحة السياحة في بيليفيلد: "لقد زادت سرعة انتشار نظرية المؤامرة وبدأت في جعل السكان الألمان يعتقدون أن بيلفيلد ليست موجودة أصلا".

 وأسئلة المسابقة هي ثلاث: هل تعرف أي شخص من بيليفيلد؟ هل زرت بيليفيلد من قبل؟ هل تعرف أي شخص زار بيلفيلد؟.. ومن يجيب على أي من هذه الأسئلة بـ"نعم" فإنه يتهم من أصحابها بأنه جزء من المؤامرة، والإجابة عليها بـ"لا" تؤكد صحة النظرية.

وبلغت المؤامرة حدا أن رئيس بلديتها يتلقى سنويا عشرات الرسائل الإلكترونية التي تسأله عما إذا كانت المدينة موجودة بالفعل.

وتسعى المدينة، التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 8 قرون، إلى تقديم اقتراحات من أشخاص يعتقدون أنهم يستطيعون إثبات أن بيلفيلد ليست حقيقية.

ووفقا للموقع الإلكتروني للمسابقة "يسمح بأي نوع من المساهمة" التي تثبت صحة المؤامرة.

وقال رئيس بيليفيلد لشئون التسويق مارتن كنابينريك في تصريح عبر "دويشه فيله" بحسب موقع المسابقة الغريبة: "نحن متحمسون للاقتراحات الإبداعية.. ومتأكدون بنسبة 99.99% أننا سنكون قادرين على دحض أي منها".

كدينة المانية – مؤامرة بيلفيلد
كدينة المانية – مؤامرة بيلفيلد
دولار - دولارات