جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مدريد تستهدف الببغاء الراهب

الجمعة 11 أكتوبر 2019 | 02:40 صباحاً
القاهرة - Gololy
686
مدريد تستهدف الببغاء الراهب

اتخذت سلطات العاصمة الإسبانية مدريد، قرارها بتخفيض عدد "ببغاوات الراهب" بشكل جذري، وهي الببغاوات الآخذة في الازدياد في المدينة، والتي تهدّد البيئة والسكان على حد سواء.

ووفقا لـ"سكاي نيوز" فقد أعلنت بلدية المدينة في بيان لها، عن خطّة هدفها "خفض عدد هذه الطيور والتحكّم بها" من دون إرفاقها بأرقام، من خلال طرد هذه الحيوانات وتعقيم بيضها في الأعشاش.

البيان أضاف: هذا النوع من الببغاوات - المعروف بريشه الأخضر الفاقع وصدره الرمادي اللون - أصبح مصدر قلق للكثير من المواطنين، وقد تلقّينا شكاوى عدة في هذا الصدد، بحسب ما أفاد بورخا كارابانته، المسئول البلدي المكلّف شئون البيئة.

هذه الطيور تلحق الضرر بالنباتات التي تستخدمها لإقامة أعشاشها وتغزو البيئة المحيطة بها وتسلب قوت الأنواع الأخرى.. وتشكّل الأعشاش التي تبنيها والتي تزن في المعدّل 50 كيلوجراما لكن وزنها قد يبلغ أيضا 200 كيلوجرام خطرا على المواطنين، بحسب البلدية.

الببغاوات كانت تُستورد بداية كطيور أليفة وسرعان ما غادرت أقفاصها وراحت تنتشر في متنزّهات العاصمة.. وارتفع عددها بنسبة 33% منذ عام 2016، من 9 آلاف إلى 12 ألفا، وفق دراسة صدرت عن الجمعية الإسبانية لعلم الطيور.

الببغاء الراهب
الببغاء الراهب