جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هروب ملكة جمال إيران خوفا من الإعدام.. صور

السبت 26 أكتوبر 2019 | 02:22 مساءً
القاهرة - Gololy
1721
هروب ملكة جمال إيران خوفا من الإعدام.. صور

لا تزال طالبة طب الأسنان، الإيرانية باهرة زاري بهاري صاحبة الـ 31 عاما، والتي مثلت إيران في مسابقة الجمال "ميس إنتركونتيننتال 2018" قيد الاحتجاز في مطار نينوى أكينو.

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، فقد نشرت بهاري، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا يفيد بأنها لا زالت في مبنى الركاب رقم 3 بمطار مانيلا، ولا زال طلب اللجوء قيد النظر، وتتمنى أن يتم ترحيلها إلى دولة ثالثة، لأن الفلبين لم تعد آمنة بالنسبة لها.

الفتاة أضافت: ذلك لا يعني أنني لا أحب الفلبين، على العكس، أحب هذه البلاد، ولدي الكثير من الأصدقاء هنا، ولكن ذلك يعني أنني أحتاج مكانا آمنا أقضي فيه حياتي، دون توتر يومي.

جاء ذلك بسبب إدراج السلطات الإيرانية اسمها في النشرات الحمراء للإنتربول، بغرض تسليمها لطهران التي تتهمها بالاعتداء المتعمد على مواطن إيراني في الفلبين، حيث تدرس بهاري طب الإنسان بجامعة فلبينية منذ 2014.

السلطات الفلبينية احتجزت الطالبة الجميلة الإيرانية في مبنى الركاب رقم 3 منذ يوم الخميس 17 أكتوبر الجاري، بينما صرح وكيل وزارة العدل الفلبينية، مارك بيرت، بأن "السبب الوحيد لاحتجازها في المطار، ولا نسميه احتجازا، هو منعها من دخول الأراضي الفلبينية، بسبب النشرة الحمراء الصادرة ضدها".

بهاري قالت: إن تلك الاتهامات الإيرانية هي "محض كذب"، مشيرة إلى أنه سبق واتهمت بالاحتيال التجاري وثبت تلفيق التهمة، وأن السبب الحقيقي وراء إدراجها في النشرات الحمراء، هو دفاعها عن حقوق المرأة، وتلويحها أثناء إحدى مسابقات الجمال بصورة وريث العرش الإيراني، الأمير رضا بهلوي، وأحد أشرس المعارضين للنظام الإسلامي في إيران، وارتداؤها لعلم مملكة إيران.

 كما طالبت بهاري بحق اللجوء إلى الفلبين بمساعدة محام، مؤكدة أن ترحيلها إلى إيران يعني الحكم عليها بالإعدام، لأن السلطات سوف "تقتلها".

وكيل وزارة العدل الفلبينية قال: إن الوزارة تنظر في طلب اللجوء الذي قدمته بهاري، في الوقت الذي دعت فيه منظمة "هيومان رايتس ووتش" إلى جلسة استماع عادلة ونزيهة لمطالبها، حيث صرح نائب مدير قسم آسيا في المنظمة، فيل روبرتسون، بأنه من المهم للغاية أن تدعم الفلبين بهاري، بما يتطلبه ذلك من إتاحة الفرصة لها للاتصال بمحام، وتقديم طلب اللجوء على نحو سليم.

باهرة زاري بهاري
باهرة زاري بهاري
باهرة زاري بهاري
باهرة زاري بهاري
باهرة زاري بهاري
باهرة زاري بهاري
باهرة زاري بهاري
باهرة زاري بهاري
باهرة زاري بهاري
باهرة زاري بهاري
باهرة زاري بهاري