جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حكم قضائي على مغتصبين يفجر احتجاجات كبيرة في إسبانيا

الاربعاء 06 نوفمبر 2019 | 03:44 مساءً
القاهرة - Gololy
449
حكم قضائي على مغتصبين يفجر احتجاجات كبيرة في إسبانيا

احتج آلاف الإسبان، في مختلف أرجاء البلاد، إثر صدور قرار قضائي اعتُبر "مخففا" بحق 5 شبان مارسوا الجنس بالتناوب مع فتاة قاصر في الـ14 من العمر.

ووفقا لـ"سكاي نيوز" فقد قررت محكمة في برشلونة ألا تتهم الشبان البالغين بالاغتصاب، لأنهم لم يمارسوا الجنس "قسرا"، واكتفت بتوجيه تهمة "الاعتداء الجنسي"، الأمر الذي أثار رفضا وغضبا واسعين في الشارع.

المئات احتجوا أمام مقر وزارة العدل في العاصمة الإسبانية مدريد، ضد قرار محاكمة الرجال الخمسة، بتهم مخففة، حتى وإن جرت العلاقة بالتوافق.

المحتجون الغاضبون أكدوا أن ما تعرضت له الفتاة كان اغتصابا، لأنها ما زالت قاصرا وغير واعية، وبالتالي، لا يمكن الحديث عن مجرد اعتداء وفق قولهم، وطالبوا بإلغاء القانون الذي يتيح توجيه تهم مخففة لمن يتورطون في اغتصاب الفتيات اللائي تقل أعمارهن عن 18 سنة.

كارمن كالفو، نائبة رئيس الوزراء الإسباني، قالت: إن الحكومة تنظر إلى تغيير هذا القانون بمثابة أولوية، لكن جهود الحكومة قد تصطدم بما ستسفر عنه الانتخابات التشريعية المرتقبة.

الحادثة المثيرة للجدل تعود إلى شهر أكتوبر 2016، حين قامت مجموعة من الشبان، ومن بينهم الفتاة، بشرب الكحول، ثم مورس الجنس بالتناوب على القاصر التي لم تكن واعية.

الفتاة قالت أمام المحكمة: إنها لم تكن تتذكر على نحو دقيق ما حدث في ذلك اليوم، لأنها لم تكن في كامل وعيها، وهو ما جعل القضاة يخلصون إلى أن الفتاة لم تكن في حالة إدراك يتيح لها أن تقبل أو ترفض.

وتبعا لذلك، أدين المتهمون بعقوبات بالسجن تتراوح بين 10 و12 سنة، إضافة إلى غرامة  12 ألف يورو، لكن المدانين أبدوا عزمهم على استئناف الحكم القضائي.

حكم قضائي على مغتصبين يفجر احتجاجات كبيرة في اسبانيا
حكم قضائي على مغتصبين يفجر احتجاجات كبيرة في اسبانيا
حكم قضائي على مغتصبين يفجر احتجاجات كبيرة في اسبانيا