جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حلوة طعم الحرية: تدمير حائط برلين مرة أخرى لكن من الشوكولاته

الخميس 14 نوفمبر 2019 | 01:29 صباحاً
القاهرة - جولولي
389
حلوة طعم الحرية: تدمير حائط برلين مرة أخرى لكن من الشوكولاته

احتفل نحات الشوكولاتة الفرنسي باتريك روجر بالذكرى الثلاثين يوم السبت على افتتاح جدار برلين عن طريق طرح مطرقة على نسخة طبق الأصل من الحاجز سيئ السمعة، لكن مصنوع من الشوكولاتة.

وقال باتريك روجر الذي كان يقوم بتوزيع قطع الحلوى على المتفرجين المصفقين، إنه "من المذهل مشاركة الذوق والقيم ورياح الحرية".

تماما مثلما حطم سكان برلين قطعاً من الجدار الخرساني ، هاجم روجر ومساعده النسخة المتماثلة بسحر الاطفال والكبار معجون الشوكولاته بالحماس. سرعان ما حطموه بمطارقهم، وبدأ الجميع في التهام كميات منه.

وبحسب تقرير موقع apnews، جرى صنع الجدار "الحلو" من 200 كيلوغرام (440 رطلاً) من الشوكولاتة ، وهو عبارة عن جدار مكتوب عليه عبارة "الحرية" ، و بالألمانية ، "أنا برلينر" ، ثم سقط على الرصيف أمام متجر روجر للشوكولاتة في باريس ، مما أدى إلى تحطيمه إلى مئات القطع.

وشوهد الجمهور بالاضافة الى عدد كبير من المارة يقضون على قطع الشيكولاته، ويملأون الأكياس. وقال روجر "إنه لأمر مدهش ، فقد ذهب 200 كيلوغرام من الشوكولاتة في بضع دقائق".

ومن بين الباريسيين والسائحين الذين حضروا لمشاهدة المشهد اللذيذ سيسيل ليفريت ، التي عاشت لبضع سنوات في ألمانيا الشرقية قبل انهيار الجدار ، والتي كانت لحظة محورية في سقوط الشيوعية في أوروبا الشرقية.

تقول عن المناسبة السعيدة لكل الألمان "إنها فكرة رائعة. لهذا السبب جئت. لديّ قطع من الجدار الآن. "لم أكن هناك في خريف عام 1989. لكنني كنت أؤيد إعادة التوحيد من كل قلبي، أتيحت لي الفرصة للعيش بجوار الألمان الشرقيين والاختلاط بهم ، والذين كانت دموعهم في عيونهم أحيانًا عندما ذكروا الجدار".