جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مفيدة بن علي: مهرجان الأوديسة فرصة لبناء مجتمع إنساني واحد

الاثنين 30 ديسمبر 2019 | 11:18 مساءً
551
مفيدة بن علي: مهرجان الأوديسة فرصة لبناء مجتمع إنساني واحد

قالت الشاعرة التونسية مفيدة بن علي أحد أعضاء هيئة تنظيم مهرجان الاوديسة إن مؤسسة منير مزيد للثقافة والفنون هي مؤسسة رومانية يرأسها الأديب الفلسطيني الأردني منير مزيد.

وإضافت أن مزيد شخصية أدبية عالمية محبة وداعمة للثقافة في نسختها الإنسانية وهو مؤسس مهرجان الأوديسة العالمي للثقافة والفنون.

أهم أهداف مؤسسة منير مزيد للثقافة والفنون طبقا للشاعرة التونسية هي تجميع شعوب العالم بمختلف ثقافاتهم وحضاراتهم تحت مظلة الحب والسلم ونبذ العنف والإرهاب والتطرف بكل أشكاله.

وكذلك التأسيس لمجتمع إنساني واحد يجمع كل الأطياف المجتمعية و الثقافية وتقليص الهوة بين الشعوب ومد جسور التعارف بين الفرقاء في مختلف أرجاء العالم وإلغاء الحدود في المجال الثقافي بين مختلف دول العالم .

واعتبرت بن علي مهرجان الأوديسة العالمي للثقافة والفنون اللبنة الأولى ونقطة الإنطلاق لِلَمِّ شمل الأسرة الإنسانية، ورأب الصدع بين أفرادها، إذ يستقبل المهرجان شعراء  مثقفين وأدباء من مختلف أنحاء العالم للتعارف وتبادل التجارب والتواصل والتحاور.

 وتفتح مؤسسة منير مزيد للثقافة والفنون، باب الحوار بين الحضارات وتؤسس لوضع ثقافي جديد بنّاء يجمع الإنسانية ولا يفرقها ، ويخدم الصالح الإنساني أجمع .

من خلال مهرجان الأوديسة العالمي يدعو مؤسسه إلى مزيد من الإعتناء بالثقافة والمثقفين وخلق أرضية للتواصل بين مختلف الأجيال وتوفير الفرصة للمبدعين الشبان في مختلف المجالات .

الشاعرة التونسية أضافت أن أفكار منير مزيد المنفتحة على الآخر لاقت رواجا في الأوساط الثقافية الأروبية ومساندة غير مسبوقة من مؤسسات ومنظمات إنسانية عالمية تسعى لدعمه وترشيحه لجائزة نوبل للآداب.

مهرجان الاوديسة
مهرجان الاوديسة
مهرجان الاوديسة
مهرجان الاوديسة