جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فتاة بريطانية تنجو من السجن في واقعة اغتصاب جماعي

الخميس 09 يناير 2020 | 02:59 مساءً
القاهرة - Gololy
558
فتاة بريطانية تنجو من السجن في واقعة اغتصاب جماعي

أصدرت محكمة في قبرص، حكما بالسجن مع إيقاف التنفيذ على فتاة بريطانية، متهمة بالبلاغ الكاذب بشأن التعرض لاغتصاب جماعي، مما أثار احتجاجات من ناشطات قلن إنها لم تحصل على محاكمة عادلة.

وبحسب "سكاي نيوز" قالت الفتاة صاحبة الـ 19 عاما، إنها تعرضت للترهيب كي تسحب شكوى تعرضها لاغتصاب في يوليو، من مجموعة شبان إسرائيليين في منتجع "ايا نابا" السياحي.

المحكمة أصدرت حكما بسجنها 4 شهور مع إيقاف تنفيذ الحكم 3 أعوام، فيما قال القاضي الذي أصدر الحكم إنه أخذ في الاعتبار صغر سن المتهمة وسجلها الجنائي النظيف وتعبيرها عن الندم.

أمام قاعة المحكمة تجمعت نحو 150 امرأة وهتفن "إلقاء اللوم على الضحية هو اغتصاب ثان" و"عار على قضاء قبرص".. واضطر القاضي لرفع صوته أثناء الحديث بسبب الهتافات.

المحكمة دانت الفتاة في 30 ديسمبر بالتسبب في أضرار عامة، وهي تهمة عقوبتها السجن لمدة عام بحد أقصى، أو غرامة أو كليهما، كما أدينت الفتاة بتهمة البلاغ الكاذب بشأن تعرضها للاعتداء الجنسي.. وقال محاموها إنها ستطعن على الحكم لتبرئة ساحتها.

الفتاة تصر على أن الهجوم حدث، لكن تم إقناعها بسحب الشكوى خلال استجواب الشرطة لها ليلا، دون وجود محام.

وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، قال إنه يشعر بقلق شديد بشأن المعاملة التي تلقتها الفتاة ومنعها من مغادرة الجزيرة، بينما قال محاموها إنها تعاني من اكتئاب ما بعد الصدمة.

الشرطة كانت قد احتجزت 12 شابا إسرائيليا لاستجوابهم في القضية، ثم أطلقت سراحهم، بعدما تراجعت الفتاة عن اتهامها، ولم تطلب منهم السلطات تقديم أي أدلة خلال المحاكمة.

اعتقال 12 اسرائيليا
اعتقال 12 اسرائيليا
اعتقال 12 اسرائيليا
اعتقال 12 اسرائيليا
اعتقال 12 اسرائيليا
اعتقال 12 اسرائيليا