جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زوجة كارلوس غصن تعلق على هروبه من اليابان.. وشركة آلات موسيقية تحذر.. صور

الخميس 16 يناير 2020 | 06:08 مساءً
القاهرة - Gololy
1036
زوجة كارلوس غصن تعلق على هروبه من اليابان.. وشركة آلات موسيقية تحذر.. صور

لا تزال أصداء هروب اللبناني كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان اليابانية المصنعة للسيارات، من اليابان حديث الساعة سواء في لبنان أو طوكيو.

ووفقا لما ذكؤته وكالة انباء "رويترز" قالت كارول غصن، زوجة كارلوس غصن في مقابلة بصحبة زوجها في منزلهما الخاص ببيروت: إن علاقتها مع اليابان انتهت.

كارلوس غصن كان قد هرب قبل أسبوعين بطريقة مثيرة من الإقامة الجبرية بمنزله في اليابان، حيث كان ينتظر محاكمته بتهم بالتربح وخيانة الأمانة واختلاس أموال الشركة، وهي تهم ينفيها غصن جميعا.

بعد فترة قصيرة من ظهور غصن في بيروت، أصدرت السلطات اليابانية مذكرة اعتقال بحق كارول زوجته بتهمة الشهادة الزور فيما يتصل بتهمة الاختلاس الموجهة إلى زوجها.

كارول - وهي أمريكية من أصل لبناني تبلغ من العمر 54 عاما وعملت لسنوات طويلة كمصممة أزياء في نيويورك حيث يعيش أبناؤها – قالت: ما يتهموني به أشبه بمزحة.. أدليت بشهادتي على مدى ساعات ثم أبلغوني أن بوسعي الذهاب وبعد تسعة أشهر يحدث هذا، هم ينتقمون لا علاقة لهذا بالقانون.

ورغم ما أبدته من ثبات، كان موقف كارلوس أكثر صلابة، حيث قال، أمضيت 18 عاما في اليابان، لم أتوقع قط هذه الشراسة وهذا الافتقار للإنصاف والتعاطف.. مشيرا إلى أن خطة هروبه إلى لبنان حيكت سريعا مع مجموعة صغيرة بمقابل معقول وفي سرية تامة.

كارول عندما سئلت هل كانت ستثني زوجها عن الهروب؟ فقالت دون تفكير نعم.. لكنها توقفت ونظرت إلى زوجها ثم قالت لا.. دعني أقلها بعبارة أخرى.. لو أبلغتني بهذا من البداية لقلت لا.. بالقطع لا.

وأضافت، ستخوض معركة وستثبت براءتك... لكن بمرور الوقت رأينا كيف كان يتصرف المدعون، قلت يا إلهي، لن يجد زوجي محاكمة عادلة أبدا ويئست.. أنا سعيدة لأنه فعلها.

يشار إلى أن وزيرة العدل اليابانية ماساكو موري، قالت إن هروب غصن من المحاكمة قد يشكل جريمة.

شركة "ياماها" كانت قد حذرت الأشخاص من محاولة وضع أجسادهم داخل صناديق آلات موسيقية، بعد التقارير التي ذكرت أن كارلوس غصن فر من اليابان مختبئا داخل صندوق آلة موسيقية.

الشركة اليابانية قالت عبر "تويتر"، لن نذكر السبب، لكن هناك تغريدات عديدة عن الاختباء داخل صناديق آلات موسيقية كبيرة، التحذير بعد أي حادث مؤسف سيكون بعد فوات الأوان، لذا نطلب من الجميع عدم محاولة ذلك.

كارلوس غصن
كارلوس غصن
كارلوس غصن
كارلوس غصن
كارلوس غصن
كارلوس غصن
كارلوس غصن
كارلوس غصن
كارلوس غصن
كارلوس غصن
كارلوس غصن