جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علماء يعلنون العثور على موقع «سفينة نوح».. صور

السبت 23 نوفمبر 2019 | 02:22 مساءً
القاهرة - Gololy
550
علماء يعلنون العثور على موقع «سفينة نوح».. صور

كشف فريق من العلماء والآثريين، أنهم حددوا موقع وجود "سفينة نوح"، وأن الفريق ينوي نشر صور من شأنها أن تؤكد أنها مدفونة في منطقة جبلية شرق تركيا.

وبحسب "روسيا اليوم" نقلا عن وكالة أنباء "الأناضول" فقد ذكر أفراد الفريق، الذي يقوده الجيوفيزيائي النيوزيلندي، جون لارسن، ومهندس الحاسوب وعالم الآثار الأمريكي، أندرو جونز، والمخرج وصائد الآثار المعروف التركي، جيم سيرتيسين، أنهم تمكنوا من تحديد نموذج ثلاثي الأبعاد لسفينة نوح، من خلال دراسة جسم غامض تحت الأرض بمنطقة الجبال في موقع دوروبينار، الذي تم الكشف عنه يوم 11 سبتمبر 1959.

تصميم النموذج، تم عبر تحليل البيانات الكهرومغناطسية من تربة الموقع المزعوم لوجود السفينة، حيث وضع العلماء أسلاك خاصة مصطفة على مسافة 20 سنتيمترا على بعضها بعضا.

فريق الخبراء الذي صمم النموذج قال: إنه سيعرض الصور في فيلم وثائقي جديد لإثبات أنها توثق السفينة التي بناها نوح بأمر من الله قبل الطوفان العظيم ووضع فيها أفراد عائلته وزوجين من كل حيوان، بحسب الديانات السماوية الثلاث.

ويشير الفريق إلى أنه من السابق لأوانه التأكيد بكل ثقة أن الموقع يحتوي على سفينة نوح، وهذا الأمر يتطلب إجراء دراسة موسعة بدعم أكبر من قبل الحكومة وبمشاركة أبرز الباحثين من الجامعات الرائدة في العام.

جونز يصر على أن النموذج يوثق سفينة نوح وليس أي جسد آخر، ولا تزال أجزاء منها مدفونة تحت الأرض، وقال: الصور الحاسوبية ليست مزيفة أو محاكاة.

بدوره، اعتبر سيرتيسين، الذي سبق أن أنتج فيلما وثائقيا حول البحث عن سفينة نوح، أن هذه الصور حقيقة وتوثق السفينة.

سفينة نوح
سفينة نوح
سفينة نوح
على غرار سفينة نوح .. صيني يستعد لنهاية العالم 2012م1
سفينة نوح