جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيس تركمانستان يلجأ إلى الشطة والبخور والأعشاب

الخميس 19 مارس 2020 | 04:07 مساءً
القاهرة - Gololy
1410
رئيس تركمانستان يلجأ إلى الشطة والبخور والأعشاب

لجأ رئيس تركمانستان، قربانقلي بردي محمدوف، إلى الوقاية بالأعشان لمواجهة الغصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

الرئيس التركمانستاني طالب أبناء شعبه استخدام التبخير بحرق أعشاب "الحرمل" للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ومكافحته، قائلا إن الدخان من نبات الحرمل، يعتبر وسيلة فعالة للتصدي لمختلف الفيروسات المختلفة غير المرئية للعين.

وزير الصحة التركمانستانى نور محمد أمانى بيسوف، ألقى بتصريحات نقلتها "روسيا اليوم" عن أهمية الطب الشعبي وطرق العلاج القومية للوقاية من الأمراض المعدية، قائلا إن نبات الحرمل هو علاج فعال، وصفت فوائده في كتاب رئيس الجمهورية بردي محمدوف تحت عنوان "النباتات الطبية التركمانية".

الوزير أضاف أن تبخير المكان بهذه النبتة يساعد على قتل البكتيريا وصد الحشرات وبها تصدى أجدادنا للأمراض المعدية، وأن الفلفل الأحمر الحار، يستخدم أيضا خلال علاج الإنفلونزا، وهو ما تم ذكره أيضا فى كتاب الرئيس محمدوف.

وتابع، على سبيل المثال، المكرونة الشعبية مع الفلفل تعتبر طريقة فعالة للوقاية من نزلات البرد، وهو ما ثبت علميا.

يشار إلى أن الحرمل عشبة تنمو في البلدان العربية ودول البحر المتوسط، واستخدمت منذ القدم كعلاج للديدان الشريطية حيث تحتوي بذورها على العديد من المواد المفيدة للتخلص من الديدان والكائنات الدقيقة بالمعدة، كما أن لها العديد من الاستخدامات الأخرى المعروفة منذ القدم حيث تقضى على الصداع والآلام المختلفة وحالات التسمم والأمراض النسائية وغيرها، لكن لها بعض الأعراض الجانبية وقد تؤدي إلى التسمم فى بعض الحالات لذلك يجب تناولها بكميات قليلة وبإشراف طبي كامل لعدم حدوث أي مضاعفات.

قربانقلي بردي محمدوف
قربانقلي بردي محمدوف
قربانقلي بردي محمدوف
قربانقلي بردي محمدوف
قربانقلي بردي محمدوف
قربانقلي بردي محمدوف
قربانقلي بردي محمدوف