جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أنجيلا ميركل في الحجر الصحي

الاحد 22 مارس 2020 | 11:24 مساءً
القاهرة - Gololy
361
أنجيلا ميركل في الحجر الصحي

أعلن المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن وضعها في الحجر الصحي بعد مخالطتها لطبيب مصاب بفيروس كورونا المستجد.

 عدد حالات الإصابة بالفيروس فى ألمانيا تجاوز، أمس السبت، 20 ألف حالة وقالت وزارة المالية الألمانية: "نحتاج إلى 150 مليار يورو إضافية لتلبية الاحتياجات الطارئة الناجمة عن فيروس كورونا".

المستشارة الألمانية كانت قد صرحت قبل أيام:«سنبذل كل ما في وسعنا لتخطي هذه الأزمة بشكل جيد، وسنرى في نهايتها ما سيكون وضع موازنتنا»، مشددة على أن التغلب على الفيروس «يأتي في المرتبة الأولى».

يُذكر أن السيدة التي تحمل لقب «المرأة الحديدية»، تبلغ من العمر 65 عاماً، تولت مقاليد الحكم في ألمانيا عام 2005، وهي أول امرأة في البلاد تصل إلى منصب المستشارية، وأعلنت العام الماضي أنها ستعتزل الحياة السياسية بعد عام 2021.

وفي نوفمبر الماضي، تعرضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، للتعثر حيث اختل توازنها أثناء محاولتها الصعود إلى منصة لإلقاء كلمة خلال مشاركتها في حفل لاتحاد الغرف التجارية في برلين،الأمر الذي اثار تساؤلات كثيرة حول صحة ميركل.

صحة ميركل أصبحت في بؤرة الاهتمام بعدما ظهرت سلسلة إشارات تظهر اعتلالها، إذ أجبرت على الجلوس أثناء عزف النشيد الوطني خلال يوليو الماضي.. ووثقت الكاميرات ارتعاش المستشارة الألمانية 3 مرات خلال استقبال مسئولين دوليين، لكنها أبدت تماسكا بسرعة، غير أن نوبات الارتعاش وعدم قدرة ميركل على الوقوف؛ أثارت قلق الألمان عليها، ذلك أنهم يعتبرونها رمزا للصلابة.

انجيلا ميركل
انجيلا ميركل
انجيلا ميركل
انجيلا ميركل