جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جميلة إسماعيل تتقدم ببلاغ ضد «موقع الوفد»

الثلاثاء 03 يناير 2012 | 04:00 مساءً
271
جميلة إسماعيل تتقدم ببلاغ ضد «موقع الوفد»

بعدما نشرت أخبار حول تلقيها دعم مادي من أمريكا، قررت الإعلامية والناشطة السياسية المصرية جميلة إسماعيل أن تتقدم ببلاغ ضد صحيفة الوفد المصرية.

جميلة خصّت في بلاغها سليمان جودة، رئيس تحرير الوفد، والسيد البدوي، رئيس مجلس إدارة الصحيفة، مؤكدة أن ذلك تنفيذاً لمخطط تشويه رموز مصر، كما أنها ستدخل في اعتصام مفتوح لحين استدعائهم، والتحقيق معهم.

الإعلامية المصرية كتبت على صفحتها الشخصية بموقع «تويتر» أن الوثيقة المشار إليها في الخبر الذي نشرته بوابة الوفد موجودة بتاريخ عام ٢٠٠٨ على موقع ويكيليكس الأصلي بالإنجليزية، لافتة إلى أن الوفد  كان يستطيع ترجمتها بدلاً من نقلها عن وكالة غامضة أرسلتها بالمجان.

جميلة قالت-في تصريحات لبوابة الأهرام-«أطالب رئيس تحرير موقع الوفد، أن يُكذّب الخبر بالبوابة نفسها، مثلما فعل على شاشة التليفزيون، وكل من تسرع بالنقل عن تلك الوكالة المشبوهة».

الزوجة السابقة للناشط السياسي المصري أيمن نور أضافت:«أدعو الصحفيين أن يدخلوا على موقع ويكيليكس الأصلي بالإنجليزية ليتأكدوا من مؤامرة وكالة الترجمة المغرضة والمجهولة «أمريكا إن أرابيك»، وأطالب نقابة الصحفيين بالتحقيق فوراً مع من تورط في الترجمة المغرضة، ومن نشرها ونقلها جهلاً أو عمداً».