جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرقابة تعترض على تعري غادة عبدالرازق

السبت 04 فبراير 2012 | 02:07 مساءً
802
الرقابة تعترض على تعري غادة عبدالرازق

بسبب كثرة المشاهد العارية للفنانة المصرية غادة عبدالرازق، قررت الرقابة المصرية حذف 6 لقطات قبل إصدار تصريح العرض لفيلم "ريكلام".

صحيفة "روز اليوسف" المصرية، ذكرت أن الرقابة اتخذت قرارها السابق بعد مشاهدتها الفيلم مرتين، مشيرةً إلى أن الحذف كان بسبب عرض حالات العنف الجنسي أيضًا ضد السيدات.

سيد خطاب، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية قال: "بعد وضع ملاحظات لجنة الرقابة الأوَّلية على الفيلم التي توصي بإغلاق الصوت على كلمات خارجة؛ شاهدت أمس الأول النسخة النهائية للفيلم بصحبة رقباء آخرين، وحذفنا لقطات صغيرة من المشاهد التي تحمل حركات خارجة صريحة".

وأضاف: "الفيلم موضوعه جريء جدًّا؛ لذلك هناك مشاهد تحمل معاني ضمنية غير مباشرة، حذفها قد يؤثر في سياق العمل، فتركناها لعدم احتوائها على ابتذال صريح أو مباشر في الكلام. وأعترف، رغم كل ذلك، بأن علي رجب مخرج الفيلم قد نجح في إخراج فيلم عن عالم جريء ومليء بالعري والجنس دون أن يكون إباحيًّا. وأعتقد أنه نجح في توصيل رسالة الفيلم دون خدش الحياء".

فيلم "ريكلام" تدور أحداثه حول 4 فتيات قُبض عليهن بتهمة الدعارة. وأثناء التحقيق معهن يسردن قصة حياتهن والظروف التي أدت إلى دخولهن عالم "الريكلام" ومعرفتهن بالسيدة التي تجبرهن على العمل بهذا المجال.