جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بسبب العنصرية سحب شارة القيادة من جون تيري

السبت 04 فبراير 2012 | 05:02 مساءً
476
بسبب العنصرية سحب شارة القيادة من جون تيري

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن سحب شارة قيادة منتخب إنجلترا من جون تيري لاعب تشيلسي، بسبب اتهامه بتوجيه عبارات عنصرية لأنتون فرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز، في أكتوبر الماضي.

صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أكدت أن ديفيد بيرنشتاين رئيس الاتحاد الإنجليزي، استدعى تيري أمس 3 فبراير، ليُخبره بقرار تجريده من شارة قيادة المنتخب، ولكن دون استبعاده من المنتخب المشارك في كأس الأمم أوروبا 2012، وأصدر بيان بذلك.

الاتحاد الإنجليزي، أصدر بياناً رسمي على موقع الاتحاد، قال فيه: «نتيجة لتأجيل قرار المحكمة بشأن تيري ليوليو المقبل، فأن الاتحاد الإنجليزي يؤكد أن تيري لن يكون قائد إنجلترا حتى حل هذه الأزمة».

البيان أضاف: «طبيعة شارة قيادة منتخب انجلترا على أرض الملعب والمتطلبات اللازمة للقيادة في كأس الأمم جعلتنا نسحب الشارة من تيري».

يُذكر أنه هذه ليست المرة الأولى التي يفقد فيها تيري شارة القيادة، حيث أنه خسرها عام 2010 قبل انطلاق فعاليات كأس العالم بقليل، بعد أن تم اتهامه بإقامة علاقة جنسية مع الزوجة السابقة لزميله واين بريدج، قبل أن يُعيدها إليه الايطالي فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب في مارس 2011.