جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيكتوريا أزارينكا تحصد لقب «أنديان ويلز»

الثلاثاء 20 مارس 2012 | 03:41 مساءً
القاهرة - Gololy
312
فيكتوريا أزارينكا تحصد لقب «أنديان ويلز»

توجت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الأولى عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، ببطولة «أنديان ويلز» الأمريكية الدولية في كرة المضرب، مُتفوقة على الروسية ماريا شارابوفا التي حلت في المركز الثاني.

أزارينكا توجت بطلة لدورة «أنديان ويلز»، أولى دورات الماسترز لهذا الموسم «1000 نقطة»، والبالغ مجموع جوائزها 5.550 ملايين دولار للرجال والسيدات، بعدما اكتسحت شارابوفا في المباراة النهائية بنتيجة 6/2 و6/3.

لقب«أنديان ويلز» الذي أحرزته أزارينكا الأحد الماضي 18 مارس، يُعد الرابع لها هذا العام بعد سيدني وبطولة أستراليا المفتوحة «أولى البطولات الأربع الكبرى» في ملبورن والدوحة، والثاني عشر خلال مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2003.

الفوز الذي حققته أزارينكا – 22 عاماً – في نهائي دورة «أنديان ويلز»، يعتبر الفوز الثالث والعشرين على التوالي منذ بداية الموسم الحالي، لتُصبح بذلك صاحبة ثاني أفضل بداية بعد السويسرية مارتينا هينغير، التي وصل عدد انتصاراتها المتتالية إلى 37 فوز في بداية عام 1997.

المصنفة الأولى عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، حصلت على شيك بقيمة مليون دولار و1000 نقطة مقابل 500 ألف دولار و700 نقطة للروسية شارابوفا.