جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

روبرت دي نيرو يعتذر عن مزحته العنصرية لميشيل أوباما

الخميس 22 مارس 2012 | 01:39 مساءً
القاهرة - Gololy
550
روبرت دي نيرو يعتذر عن مزحته العنصرية لميشيل أوباما

رغم تأكيده عدم قصده في توجيه إهانه لها، إلا أن النجم الأمريكي روبرت دي نيرو أحرج سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما بإطلاق مزحة اعتبرها البعض «عنصرية» لما تضمنته من سخرية من المواطنين السود.

عبارة دي نيرو «العنصرية» ألقاها في حفل عشاء لجمع التبرعات لصالح حملة الرئيس باراك أوباما الانتخابية، حضرتها زوجته ميشيل، إذ قال: «كاستيلا جينجريتش، كارن سانتوروم، آن رومني، هل تظنون أن بلادنا جاهزة لسيدة أولى بيضاء؟»، وذلك في إشارة إلى زوجات المرشحين الجمهوريين المحتملين إلى الرئاسة الأمريكية، نيوت جينجريتش وريك سانتوروم وميت رومني».

تصريح دي نيرو الغير موفق لاقى هجوم حتى من معارضي أوباما، إذ انتقده بشدة جينجريتش، ووصفه بأنه «لا يغتفر»، وطالب الرئيس أوباما بالاعتذار نيابة عنه لأن المزحة ألقيت خلال حدث لجمع التبرعات لصالحه.

المتحدثة الإعلامية باسم حملة أوباما، أوليفيا ألير أكدت أن المزحة «غير ملائمة»، وفي بيان أصدره دي نيرو ونقلته شبكة «سي أن أن»، قال إنه لم يقصد الإساءة إلى أحد، وكانت مجرد مزحة، وأضاف: «التصريحات التي أدليت بها بشكل ساخر لم تكن تهدف إلى الإساءة لأحد أو إحراج أحد، على الأخص السيدة الأولى».