جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بوب برادلي يُهاجم الجيش.. وزكي يُدافع عنه

الاربعاء 28 مارس 2012 | 10:58 صباحاً
القاهرة - مروة نبيل
493
بوب برادلي يُهاجم الجيش.. وزكي يُدافع عنه

شن الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري، هجوماً حاداً على الجيش والداخلية، لاستهدافهم جماهير النادي الأهلي، بسبب دعمهم ومشاركتهم الفعالة في ثورة 25 يناير.

المدير الفني السابق للمنتخب الأمريكي، أكد أن شهداء «مذبحة بورسعيد»، قتلوا بمعرفة قوات الشرطة وعلم الجيش، وقال: «جمهور الأهلي كان فصيلاً أساسياً في الثورة المصرية، ولذلك تم استهدافه من عناصر الشرطة المعادية للثورة والمجلس العسكري الحاكم للبلاد».

برادلي أضاف في تصريحاته لبرنامج «ورلد فوتبول»: «الأمر ليس له علاقة بشغب الملاعب أو التعصب الرياضي، فالكاميرات أثبتت أن البوابات أغلقت على جمهور الأهلي، وفتحت لكل من في الملعب وتم إغلاق النور وانسحبت الشرطة لتترك الألتراس يواجه الموت».

مدرب الفراعنة الحالي، واصل انتقاده للجيش المصري، وقال لقناة الـ«BBC»: «الجيش يبدو وكأنه يُعاقب الثورة، فهو يريد أن يوجه رسالة إلى من يطالب برحيله، مفادها أن الحال سيكون هكذا إذا انسحبت وتركت الحكم».

وفي نفس السياق، دافع زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب المصري، عن تصريحات برادلي في مداخلة هاتفية لبرنامج «الرياضة اليوم»، وأوضح أن الأخير لم يُهاجم المجلس العسكري، ولكن بعض الأشخاص أخبروه بأن مجزرة بورسعيد عاقبت جماهير الأهلي لمشاركتهم في ثورة يناير التي أطاحت بمبارك.

يُذكر أن الأمريكي بوب برادلي، تضامن مع أهالي الشهداء وتبرع براتب شهرين، وذهب إلى مقر النادي الأهلي بالجزيرة هو زوجته لتقديم واجب العزاء، كما أنه شارك في المسيرة التي نظمها الإعلامي أحمد شوبير، بميدان سفنكس للتنديد بأحداث بورسعيد.