جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماجد المصرى لـGololy: الحياة بلا فن خرابة.. وهذه قصة حبي لغادة عبد الرازق

الخميس 19 ابريل 2012 | 11:03 صباحاً
القاهرة - أحمد التونى
1428
ماجد المصرى لـGololy: الحياة بلا فن خرابة.. وهذه قصة حبي لغادة عبد الرازق

"الحياة بدون فن مثل الخرابة".. هكذا عبر الفنان ماجد المصري عن أهمية الفن بالنسبة له، فالفن كما يقول يعطي حياته شكلا جماليا، وذلك على الرغم من اعترافه بأن أسرته أهم من فنه بكثير، فهو يسعى إلى أن يكون أبا وزوجا مثاليا.

الفنان الذي يدخل في علاقة غرامية مع غادة عبد الرازق في مسلسل "حكاية حياة" ليعبر بها عن دراما اجتماعية رومانسية افتقدناها في الوقت الحالي يرى أن هناك صعوبة في الوصول للنجاح، ويشير إلى أن أصعب ما يواجهه الفنان هو أن يكون قاعدة جماهيرية خاصة، لأن ذلك يحتاج لكاريزما وشخصية خاصة يجب على الجمهور تقبلها أولا.

ماجد المصري يقول في حواره مع Gololy: "ربما  تكون الحاجة للقمح أهم ولكن الحاجة للورد مهمة أيضا فهو الذي يعلمنا الجمال ويجعل الحياة أكثر متعة حتى تدور عجلة العمل والحياة  بعد أن توقفت شهور طويلة".

الفنان يستكمل كلامه عن أهمية أسرته ويقول: "أنا متزوج وعندي أولاد وكأي رب أسرة مصري أتمنى أن أعطيهم عيني حتى يكونوا سعداء وأقدس العلاقة الزوجية أنها رباط تآلف ورحمة ومودة وبترتيب الأولويات فهم أهم شيء في حياتي  ويأتي بعدهم عملي الفني الذي يعطى شكلا جماليا  لحياتي لأن الحياة بدون فن عبارة عن خرابة لا تصلح للعيش  كما انه أداه  ناعمة للتعليم والتثقيف والتسلية".

وعلى الرغم من عشقه للفن، فإنه لا يرى مشكلة في تأخر أدوار البطولة المطلقة، بل لا يعترف بها ويقول: "النقاد والدارسين لفنون السينما يدركون أن هذا المصطلح خاطئ فلا يوجد شيء يسمى البطولة المطلقة وأعتقد أن النجاح في الدور الثاني يجعل الجمهور أكثر تعلقا بأداء الفنان إذا ما حصل على بطولة مطلقة ولم يحقق المطلوب من الدور وأعتقد أن أدواري حاليا توازي أدوار الأبطال المشاركين لي فكل منا  بطل في دوره والجمهور هو من يستطيع تحديد من الذي نجح في بطولته في هذا العمل".

ماجد المصري اعترف لـGololy أن الكاريزما تتحكم في الفنان ولكن بحدود، وقال تعليقا على قيامه بأدوار الضابط ورجل الأعمال: "لا يصلح أن يُسند لفنان قصير دور بودي جارد ويقبله حتى ولو على سبيل الكوميديا والفنتازيا كما أنني لا أؤمن بالتخصص فالفنان الحقيقي قادر على الإبداع في جميع الشخصيات التي يجسدها المهم هو إحساسه بالدور ومعايشته  للشخصية  ودراسته لها قبل خوض هذه التجربة لأن الفشل مرة قد يكتب شهادة وفاة الفنان".

الدليل على أن إحساس الدور ومعايشته مهمة جدا بالنسبة لماجد المصري هو نجاحه في تجسيد دور ضابط أمن دولة فاسد في مسلسل "آدم"، الذي يقول عنه: "ما زلت أتلقى مكالمات الإعجاب بهذا الدور وهذا الأمر يجعلني سعيدا ولكنه أيضا يجعلني أشد قلقا على الأدوار القادمة وأهمية الاختيار".

الاختيار الدقيق هو ما فعله "المصري" في مسلسل "حكاية حياة"، والذي يجسد فيه دور رجل أعمال يتعرف على المحامية غادة عبد الرازق وتنشأ بينهما قصة حب قوية وعميقة.

الجمهور غير معتاد على ماجد المصري الرومانسي، ولكن الفنان يؤكد أن كل إنسان فيه ذلك الجانب، حتى غلاظ القلوب بداخلهم طفل يعشق الحب ويتمناه، ويضيف: "من  منا لا يريد أن يحب و"يتحب" تلك العلاقة التي أرستها الأديان السماوية سواء الإسلام أو المسيحية ولكل شخص منا طريقة ليعبر بها عن هذا الحب فالفنان يحب والمجرم أيضا يحب والخلاصة أن الواقعية التي يمتاز بها الدور يتم قياسها بمدى ارتباطها بأحوال الناس وهو الأساس الذي أختار أدواري كلها  بناء عليه المسلسل من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي".

ماجد المصري
ماجد المصري
ماجد المصري