جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طبيب إيريك أبيدال يؤكد إمكانية عودته للملاعب

الخميس 31 مايو 2012 | 04:47 مساءً
القاهرة - Gololy
310
طبيب إيريك أبيدال يؤكد إمكانية عودته للملاعب

بعد أن سطر لنفسه أسطر من ذهب في عالم كرة القدم، عقب تغلبه على مرض «السرطان» وعودته السريعة للملاعب، أكد خوان كارلوس غارسيا، الطبيب المعالج للفرنسي إيريك أبيدال، مدافع برشلونة الأسباني، إمكانية عودة اللاعب للمستطيل الأخضر.

غارسيا بات قريباً للغاية من العودة للملاعب من جديد، بعد أن أظهرت نتائج الفحوصات تحسناً واضحاً في حالته الصحية، عقب إجرائه عملية «زرع الكبد» بعد عام تقريباً من استئصاله لورم في نفس المكان.

الطبيب المعالج لأبيدال، أكد في مقابلة تليفزيونية للتليفزيون الأسباني، أنه لا يوجد معوقات تحول دون عودة أبيدال للعب كرة القدم، بعد أن أظهرت تقاريره الطبية مؤشرات جيدة على تعافيه بشكل كامل، عقب أيام معدودة من خروجه من المستشفى التي يُعالج بها.

خوان تابع حديثه بالتأكيد على أن أبيدال هو من يستطيع تحديد إمكانية عودته للملاعب مرة أرخى أم لا، مُشيراً إلى أن اللاعب هو سيد قراره سواء بالعودة أو الاعتزال، إلا أنه طمأنه من عدم وجود أي مانع طبي.

تصريحات الطبيب المعالج لأبيدال، جاءت لتنفي التقارير الطبية التي كانت تصدر خلال الفترة الماضية، وتُشير إلى شبه استحالة عودة الظهير الأيسر لبرشلونة إلى الملاعب مُجدداً، بعد إجرائه جراحة لزرع كبد.

أبيدال كان قد أُصيب بسرطان في الكبد، وأجرى جراحة لاستئصال الورم في مارس 2011، إلا أنه تغلب على المرض وتمكن من العودة سريعاً للملاعب، وتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا نفس الموسم مع كارليس بويول قائد برشلونة.

فهل يستطيع إيريك أبيدال التغلب على محنته ومرضه للمرة الثانية ويعود إلى الملاعب؟، أم أنه سيكتفي بالفترة التي قضاها كلاعب؟.