جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زوزو نبيل.. زوجت نجلها الوحيد لابنة ضرتها وفقدته في حرب أكتوبر

الاثنين 09 يوليو 2012 | 12:13 مساءً
القاهرة - آية عبد العزيز
3763
زوزو نبيل.. زوجت نجلها الوحيد لابنة ضرتها وفقدته في حرب أكتوبر

قدرة تمثيلية كبيرة تميزت بها النجمة المصرية الراحلة زوزو نبيل، أثبتت بها أن الممثل الجيد لا يقف أمامه أي دور، ولا يجب أن يلتزم بنوعية أدوار معينة..نجحت في تجسيد دور الأم المنحرفة، الزوجة القاسية، العجوز المتصابية، وغيرها من الأدوار المختلفة على طول مشوار حياة فنيه استمرت لحوالي 50 عاماً.

زوزو مثلت لآخر أيامها، حتى أنها لم تتمكن من حضور افتتاح آخر أفلامها «المرأة والساطور» بسبب وفاتها عام 1996.. كانت ترفض بشدة فكرة الاعتزال، لأنها كانت ترى أن الفنان الحقيقي لا يعتزل إلا عندما يموت.

عشق زوزو نبيل للتمثيل والفن جعلها تغضب بشده عندما انتشرت شائعة تفيد باعتزالها عام 1989، لبلوغها سن الخامسة والسبعين، فعلقت على هذه الشائعة قائلة: «أنا الآن في الخامسة والسبعين، والتمثيل يجعلني على الأقل أصغر بعشر سنوات، وإذا اعتزلت التمثيل سأكبر عشر سنوات فأكيد سأختار أن أصبح في الخامسة والستين بدلاً من الخامسة والثمانين.

الصخب الذي أحاط حياة زوزو الفنية غطى على حياتها الشخصية، ولم يتهم الكثيرون بالتعرف على «عزيزة إمام حسين» الإنسانة..فهي تلك الفتاة التي وُلدت في 6 يوليو عام 1920 بالمنوفية، وعندما أحست بموهبة التمثيل فيها، وأرادت احتراف الفن، عارضتها والدتها بشدة، ووافقت بعد بكاء وتوسل زوزو على دخولها عالم الفن، بعد أن أقسمت أن تصبح مثالاً للشرف والاستقامة وهو ما حافظت عليه عزيزة طول مشوارها الفني.

زوزو تزوجت مرتين، الزوج الأول هو سامي عاشور، والذي توفى بعد فترة زواج قصيرة، أثمرت عن وحيدها نبيل الذي عمل ضابطاً بالجيش المصري، أما الزوج الثاني فقد شغل منصب وكيل وزاره.

الغريب أن زوزو وافقت على انتقال زوجها الثاني برفقة زوجته الأولى وأولاده إلى منزلها، ليعيشوا كأسرة واحدة في منزل الفنانة، وعلى غير العادة، فقد كانت علاقة زوزو بضرتها علاقة قوية بعيدة عن الغيرة والكراهية.

الممثلة القديرة جمعتها علاقة صداقة رائعة بضرتها، حتى أنها كانت تتباهى بها، وترى أنها «شقيقتها»، إلى الحد الذي دفعها لزواج ابنها الوحيد من ابنة ضرتها، وقد أثمر هذا الزواج عن ثلاث أحفاد لزوزو.

زوج زوزو الثاني توفى عام 1980، ولكنها ظلت على علاقة طيبة بضرتها، واستمرت صداقتهما حتى النهاية، ولكن المحزن أنها فقدت نبيل ابنها الوحيد عام 1973، حيث استشهد في حرب أكتوبر المجيدة.

فراق زوزو للعالم في 3 مايو عام 1996 أبكى الملايين من عشاقها في الوسط الفني والجمهور العربي كله، إلا أنها ستظل في عقل ووجدان كل مصري وعربي كفنانة قديرة حافظت على احترامها لنفسها ولفنها لآخر أنفاسها.