جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زلاتان إبراهيموفيتش أغلى لاعب في التاريخ!

الاثنين 16 يوليو 2012 | 07:32 مساءً
القاهرة - Gololy
438
زلاتان إبراهيموفيتش أغلى لاعب في التاريخ!

بعدما اقترب من الانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 47 مليوني يورو، بات السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالي، على بُعد خطوات من تحقيق لقب أغلى لاعب كرة قدم في تاريخ كرة القدم.

صحيفة «ماركا» الأسبانية، نشرت إحصائية تؤكد من خلالها أن إبراهيموفيتش هو لاعب كرة القدم الأغلى في التاريخ، إذا ما تم حسابها وفقاً للمبالغ المالية التي جنتها الأندية المختلفة التي لعب لها مقابل التخلي عن خدماته.

نجم الميلان بدأ حياته في نادي مالمو السويدي، ثم انتقل لأياكس أمستردام الهولندي، مقابل 8.9 مليون يورو، قبل أن يحترف الملاعب الإيطالية وتحديداً بيوفنتوس مقابل 16 مليون يورو، ومنه إلى إنتر ميلان نظير 24.8 مليون يورو.

وعقب تجربة ناجحة في الكالتشيو انتقل إبراهيموفيتش إلى العملاق الكتالوني مقابل 69.88 مليون يورو، ثم عاد إلى إيطاليا مرة أخرى عبر بوابة ميلان نظير 24 مليون يورو، وفي حالة نجاح انتقاله للنادي الفرنسي، سيصل مجموع انتقاله عبر الأندية إلى 189.93 مليون يورو!.

ومن المعروف أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، يتصدر قائمة أغلى لاعب في العالم، بعد انتقاله من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الأسباني عام 2009، مقابل 96 مليون يورو.