جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سر نجاح فوازير النجم فؤاد المهندس في رمضان

الجمعة 20 يوليو 2012 | 03:26 مساءً
القاهرة - آية عبد العزيز
771
سر نجاح فوازير النجم فؤاد المهندس في رمضان

إيماناً منه بأن للفن رسالة سامية وهي خدمة المجتمع، ولحبه الشديد للأطفال، بحث النجم المصري الكوميدي الراحل فؤاد المهندس عن عمل جيد يفيد الطفل ويرفع من مستواه الفكري فحالفه التوفيق في «فوازير عمو فؤاد».

فوازير المهندس لم يرتبط بها أطفال مصر والعالم العربي فقط، وإنما الكبار أيضاً، حيث حققت نجاحاً باهراً على مدى أكثر من عشر سنوات، وذلك خلال الثمانينات والتسعينات، وكانت تبث حلقاتها على التليفزيون المصري في شهر رمضان، فساهم موعد إذاعتها بشكل كبير في نجاحها، حيث أن شهر رمضان يشهد إقبالاً من المشاهدين العرب على التليفزيون.

حماس وصدق رسالة النجم الراحل الذي كان يقوم ببطولة حلقات الفوازير، بالإضافة لفريق العمل الذي اختاره بدقه كونت «توليفة» سحرية نجحت في جذب المشاهد الصغير والكبير، ودفعت المهندس لتقديم أكثر من موسم للفوازير وهي؛ «عمو فؤاد إدانا معاد»، «عمو فؤاد رايح يصطاد»، «عمو فؤاد بيلف بلاد»، «عمو فؤاد راجع يا ولاد»، «عمو فؤاد رايح الإستاد».

عرض «فوازير عمو فؤاد» لم يقتصر على الفترة التي أطلق فيها هذا العمل المميز، إذ تم إعادة عرضها أكثر من مرة بعد ذلك، كما سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني المقبل على قناة التحرير الفضائية المصرية بحسب الخطة الرمضانية التي أعلنت عنها.

يُذكر أن «فوازير عمو فؤاد» شارك المهندس في بطولتها كلاً من علا رامي وعلاء زينهم وهشام عبد الله وعزة لبيب ومجدي فكري، و كان من إخراج المخرج محمد رجائي، وتأليف فداء وشامخ الشندويلي.