جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جوزيه مورينيو يجمع أطفال «فلسطين وإسرائيل» في مباراة كرة قدم

الخميس 02 اغسطس 2012 | 04:21 مساءً
القاهرة - Gololy
328
جوزيه مورينيو يجمع أطفال «فلسطين وإسرائيل» في مباراة كرة قدم

قام البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي ريال مدريد الأسباني، بالتقاط صور تذكارية مع مجموعة من الأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين، الذين يكفلهم مشروع رياضي خيري يسعى للوئام بين الشعبين.

الصحفي هنريكي كيمرمان، علق على اهتمام المدرب البرتغالي بهذه المشكلة، قائلاً: «مورينيو سبق أن أجرى زيارة لفلسطين وإسرائيل عام 2005، ويسعى لتكرار الزيارة في أقرب وقت ممكن، لأنه شديد الاهتمام بالمشروع السلمي».

مراسل قناة «Sic» البرتغالية في الشرق الأوسط، تابع: «المشروع السلمي يوفر مظلة لرعاية أطفال لم يروا من قبل فلسطينياً أو إسرائيلياً بدون سلاح، ويطمح لخلق مناخ دافئ للتقارب بين الشعبين ويدعم السلام بينهما».

كيمرمان أضاف: «تأثير مورينيو قد يكون أقوى بكثير من تأثير الحكومات، وكرة القدم قادرة على تحقيق ما عجزت عنه الاتفاقيات والمعاهدات السياسية التي ما هي إلا مجرد حبر على ورق».

وفي ختام في تصريحاته لصحيفة «ماركا»، قال: «مورينيو شديد الإيمان بأن التعليم والرياضة بوسعهما فتح الأبواب الموصدة أمام السلام، وهما وسيلتان فعالتان للتقارب بين الشعوب المتناحرة».

يُذكر أن جوزيه مورينيو، أحد الأعضاء البارزين بالمشروع السلمي الذي يحمل اسم «Children United»، ويقوم بتمويل مبادرة لإقامة بطولة دوري مصغر لكرة القدم يجمع بين أطفال فلسطين وإسرائيل، لنشر السلام في المنطقة العربية.