جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. توفيق عكاشة: ثلثا القرآن من الإنجيل والتوراه والقدس حق لليهود

السبت 11 اغسطس 2012 | 05:28 صباحاً
القاهرة – Gololy
328
بالفيديو.. توفيق عكاشة: ثلثا القرآن من الإنجيل والتوراه والقدس حق لليهود

من حقه أن يهدد بمقاضاة مالك قناة "النهار" إذا بث حلقة برنامج "الحكم بعد المزاولة" التي استضافته، لأنه وببساطة قال كلاما لا يُحاكم عليه كخائن للعروبة فقط، وإنما قد يهدر المسلمون دمه أيضا.

تصريحات نارية أطلقها عكاشة في مقطع صغير جدا يتجاوز مدته الثلاث دقائق بثوان قليلة تم تسريبه من الحلقة التي سجلها في برنامج المقالب "الحكم بعد المزاولة"، وقال فيها مالك قناة الفراعين الفضائية، إن القرآن الكريم إذا ترجم بالسريانية فإن ثلثه يكون الإنجيل، وإذا ترجم بالعبرية فإن ثلثه من التوراة، وإذا قرأ بالعربية فإن ثلثه هو القرآن الذي يؤمن به المسلمون".

عكاشة الذي توهم أنه يُجري لقاء مع قناة إسرائيلية، أسهب في الإشادة بالكيان الصهيوني، وأكد أنه لا يرفض تصدير الغاز لإسرائيل، وقال إن المسلمين ليس لهم في مدينة القدس غير المسجد الأقصى، وأن ما بقي من تراث للمسلمين بالقدس مشترك مع اليهود، حسب قوله، الغريب أنه زعم أن القرآن الكريم يقر بحق اليهود في فلسطين.

وبرنامج "الحكم بعد المزاولة" هو برنامج للمقالب تعتمد فكرته على إيهام الضيوف بأنه تم استضافته في قناة إسرائيلية، وتم تسجيل 90 حلقة من البرنامج مع 90 ضيف، رفض 60 منهم أن تذاع الحلقات الخاصة بهم.

توفيق عكاشة كان من ضمن الذين رفضوا أن يتم بث حلقته، لأنها كانت ملغمة بالتصريحات النارية التي شهدنا عينة منها في مقطع تم تسريبه على موقع يوتيوب.