جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سامي خضيرة: لست ألمانياً سيئاً

الاربعاء 15 اغسطس 2012 | 02:38 مساءً
القاهرة - Gololy
670
سامي خضيرة: لست ألمانياً سيئاً

أعرب الألماني الدولي سامي خضيرة، نجم ريال مدريد الأسباني، عن استيائه الشديد من الانتقادات الحادة التي توجه له هو وعدد من اللاعبين الألمان، لعدم أدائهم النشيد الوطني قبل بدء مباريات المنتخب.

لاعب وسط النادي الملكي، أكد أن عدم أداء النشيد الوطني لا يجعل منه «ألمانياً سيئاً»، مُعتبراًَ أن الجدل الثائر حول هذا الموضوع، منذ انتهاء فعاليات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2012»، ما هو إلا محاولة للتضخيم.

صاحب الـ25 عام، أضاف: «كانوا يبحثون عن أسباب الخسارة ضد إيطاليا في نصف النهائي، ففي 2009 أحرزنا بطولة أوروبا للشباب مع ثمانية لاعبين من أصول أجنبية ولم يثر أحد الموضوع، بل على العكس كالوا المديح للمنتخب».

خضيرة المولود لأب تونسي وأم ألمانية، تابع «كما قال لنا المدرب من الأفضل أداء النشيد، لكن ليس هذا ما يحدد إذا كنا ألمان جيدين، نحن ألمان جيدون عندما نتحدث اللغة ونتأقلم مع العادات».

وعن حصر وطنيته بأداء النشيد، قال خضيرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل مباراة منتخب بلاده الودية أمام الأرجنتين: «القول إننا لسنا ألمان جيدين لأننا لا نُغنيه، هذا ليس عادلاً، فأنا أتعامل مع النشيد منذ أن كنت في الخامسة بهذه الطريقة، ولن أتغير، هذا جزء من استعدادي الذي يسبق المباراة».

وفي ختام تصريحاته، أكد سامي أنه لا علاقة بغناء النشيد وأداء اللاعبين، وقال: «كتب الكثير عن الطريقة التي يؤدي بها الإيطاليون نشيدهم، لكن أحداً لم يكتب ما جرى بعد ثلاثة أيام في النهائي، قبل المباراة أدوا النشيد، وكانت النتيجة قاسية، هذا ما قام به الأسبان فازوا بالمباراة 4-صفر».