جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أسرار الساعات الأخيرة في حياة أسطورة الموضة كوكو شانيل

الثلاثاء 28 اغسطس 2012 | 05:49 مساءً
القاهرة - Gololy
324
أسرار الساعات الأخيرة في حياة أسطورة الموضة كوكو شانيل

بعد مرور أكثر من 40 عاماً على رحيلها، كشف برونو بافلوفسكى رئيس النشاطات المختلفة لمصممة الأزياء الفرنسية الراحلة كوكو شانيل عن أسرار الساعات الأخيرة في حياة أسطورة الموضة، قبل رحيلها.

بافلوفسكى قال- في حديث لصحيفة لوموند الفرنسية: «كوكو شعرت في آخر أيامها بالموت فأمرت خادمتها بأن تساعدها في ارتداء ملابسها، وتصنيف شعرها ووضع مساحيق الماكياج، ثم فارقت الحياة بعد دخولها غرفتها واعتلائها السرير ببضع دقائق».

وأضاف: «كوكو ماتت بمفردها دون وجود أصدقائها، وتركت وصيتها التي كتبتها في عام 1965 إلى مؤسستها التي أطلقت اسمها عليها، وبلعت قيمة ثروتها 15 مليون دولار، أي حوالي 15 مليون فرنك فرنسي في ذلك الوقت».

شانيل كانت قد أشرفت بنفسها على بناء المقبرة التي دفنت فيها بمدينة لوزان السويسرية، وطلبت ألا يضع فوقها حجر حتى تستطيع الخروج بعد ذلك، وقد نجحت في أن تصبح علامة فريدة في عالم الموضة والأزياء.

اسم شانيل التي ولدت عام 1883 وتوفيت 1971 ظل حديث العامل حتى بعد وفاتها، وقد أقام متحف الفن المعاصر في شنغهاى معرضا لها في العام الماضي تحت عنوان «ثقافة شانيل»، ويضم اللوحات التي اقتنتها لدالي وبيكاسو وكوكتو وسترافنسكى، كما صدرت العديد من الكتب عنها بعد رحيلها.