جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بحكم قضائي: مارلين مونرو.. ملكية عامة!

الجمعة 07 سبتمبر 2012 | 01:31 مساءً
القاهرة - Gololy
506
بحكم قضائي: مارلين مونرو.. ملكية عامة!

بعد أن ظل ورثة النجمة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو يتقاضون طوال الأعوام الماضية مبالغ كبيرة في مقابل إعطاء تصاريح للمستفيدين من صور مونرو سواء مكتبات أو أي مؤسسات خاصة بالملابس والتذكارات وغيرها، صدر حكم قضائي بأن مونرو أصبحت ملكية عامة، ولا يحق لأحد ملاحقة المؤسسات التي تستخدم صورها.

الحكم الذي قضته محكمة فيدرالية أمريكية الأسبوع الماضي يقضي بأن الأموال التي كانوا يتقاضونها ورثة ملكة الإغراء الراحلة غير قانونية، كما أصبحوا مهددين بمطالبتهم برد المبالغ التي حصلوا عليها منذ وفاة مونرو وحتى الآن كمقابل للصور.

تفاصيل الحكم تعود إلى أن الممثلين القانونيين لورثة مونرو التي كانت تقيم في ولاية كاليفورنيا، عقب وفاتها عام 1962 حاولوا التهرب من دفع الضرائب العقارية الخاصة بمنزلها في كاليفورنيا، مما دفعهم لتسجيل محل إقامتها على عنوان منزلها الآخر الذي يقع في ولاية نيويورك.

الممثلين القانونيين لمونرو أغفلوا أن قوانين نيويورك تختلف عن قوانين كاليفورنيا من حيث حقوق الورثة في صور ومقتنيات الأشخاص المتوفون، وبالأخص إن كانوا من الشخصيات العامة.

ويبدو أن مارلين مونرو قد تنبأت بهذا الحكم القضائي، إذ أن لها مقوله شهيرة قالت فيها: «لقد علمت أنى ملك للعامة وللعالم، ليس لأنني موهوبة أو جميلة، ولكن لأنني لم أنتمِ يوماً لأي شيء أو أي شخص آخر».