جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شقيق أيمن الظواهري«واسطة خير»

الاثنين 17 سبتمبر 2012 | 03:23 مساءً
القاهرة-Gololy
441
شقيق أيمن الظواهري«واسطة خير»

صرحت شبكة «سي. إن. إن» الإخبارية الأمريكية، أن محمد الظواهري، شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، عرض خطة يقترح فيها التوسط للتوصل إلى اتفاق سلام بين الإسلاميين والغرب حيث أنه في وضع فريد يُمكنه من المساعدة على إنهاء العنف، ولكن يتعين على الجانبين تقديم تنازلات.

محمد الظواهري قال: «أرغب في تحقيق السلام بين المسلمين وغير المسلمين، وأعرض أن أكون وسيطاً بين إسلاميين والولايات المتحدة والغرب، وإنني لا أمثل جماعة معينة، ودوري هو أن أكون وسيطاً بين الغرب والإسلاميين».

وأشار الظواهري إلى أن «عرضه لخطته يُعرّضه لمخاطر من جانب إسلاميين راديكاليين، ولكنه لا يتصرف من أجل الحصول على مكاسب شخصية»، واستدرك قائلاً: «تكلفة الخروج من الصراع الحالى يتعين أن يتم دفعها، ونحن نرغب في قلب هذه الصفحة وفي نسيان الماضي».

شقيق زعيم تنظيم القاعدة أكد أنه لا يقدم ضمانات بسهولة التوصل إلى تسوية سريعة، فهذه مهمة صعبة للغاية، ويتعين على المرء أن يكون منطقياً، وأن من يرغب في العيش في سلام، فإنه يتعين عليه أن يجعل الآخرين يشعرون أيضاً بأنهم سيعيشون في سلام، وبالرغم من أنني لم أتحدث مع شقيقي أيمن منذ فترة تزيد على ال10 أعوام،إلا إنني متأكد من أنه سيستمع لي».