جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وثائق إسرائيلية تفضح تستر حسني مبارك على أشرف مروان

السبت 22 سبتمبر 2012 | 12:29 صباحاً
القاهرة - Gololy
320
وثائق إسرائيلية تفضح تستر حسني مبارك على أشرف مروان

بعد خمس سنوات من مقتل رجل الأعمال المصري، أشرف مروان، سمحت الجهات الأمنية الإسرائيلية مؤخراً، بنشر مقتطفات من المحاضر السرية لمداولات «لجنة أجرانات»، والتي حققت في ظروف نشوب حرب أكتوبر، حيث كشفت تلك المحاضر عن كذب زعم الرئيس المصري حسني مبارك فيما يختص بخيانة مروان وتعامله مع الموساد.

مبارك، في غضون يوليو 2007، وعقب أيام من وفاة أشرف مروان، نفى أن يكون «مروان» عميلاً إسرائيلياً، بل وصفه حينها ب«الوطني المخلص»، وأضاف أن أشرف مروان قام بأعمال وطنية، لم يحن الوقت بعد للكشف عنها، ولكنه كان بالفعل مصرياً وطنياً ولم يكن جاسوسًا على الإطلاق لأي جهة.

ولكن المحاضر، بحسب ما نشرته «إذاعة صوت إسرائيل»، أفادت أن جهاز الموساد تلقى قبل خمسة أيام من نشوب الحرب، معلومات مفادها أن مصر ستبدأ بالحرب بعد حوالي أسبوع، إلا أن هذه المعلومات لم تُنقل إلى ديوان رئيسة الوزراء آنذاك «جولدا مائير».

مساعد رئيس الموساد آنذاك، في شهادته أمام «لجنة أجرانات»، ذكر أن العميل المصري أشرف مروان، طلب في الليلة ما بين الرابع والخامس من أكتوبر، عقد اجتماع عاجل مع رئيس الموساد، إلا أن الأخير لم يفهم خطورة الأمر كما يبدو .

ويبقى السؤال هل حقاً كان أشرف مروان عميلاً للموساد أم لا؟؟ و إذا كان لا، فلماذا طلب مقابلة رئيس الموساد قبل حرب أكتوبر؟؟ وإذا كان نعم، فلماذا كذب مبارك؟؟!!