جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كتائب معمر القذافي تثأر من مكتشف مخبأه

الاربعاء 26 سبتمبر 2012 | 03:53 مساءً
القاهرة - Gololy
475
كتائب معمر القذافي تثأر من مكتشف مخبأه

توفي مؤخراً بإحدى المصحات الباريسية بفرنسا، الليبي عمران جمعة شعبان، الذي ينحدر من مدينة مصراتة، وهو أول من اكتشف مخبأ العقيد الراحل معمر القذافي في 20 أكتوبر من العام الماضي بسرت.

الثائر عمران جمعة شعبان، وفقاً لتصريح عضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي السابق، قد أصيب بإصابات خطيرة أثناء اختطافه في مدينة بني وليد، وتم نقله إلى فرنسا لتلقي العلاج، إلا أنه توفي صباح الثلاثاء، مشيراً إلى أن جثمانه سيصل الأربعاء إلى مصراتة وتجرى له جنازة كبطل.

شعبان، بحسب صحيفة «الشروق» الجزائرية ونقلاً عن مصادر ليبية، توفي متأثراً بآثار التعذيب التي تعرض لها بعد اختطافه، من قبل موالين للقذافي بمدينة بني وليد، وتعرض للتعذيب بشتى أنواعه، فلم يقاوم وقضى نحبه أياماً فقط بعد إطلاق سراحه، إثر تدخل الدكتور محمد المقريف، رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي «البرلمان»، وهي أعلى سلطة في ليبيا.

وأعلن المجلس المحلي لمدينة مصراتة، الحداد لمدة يوم واحد حزناً على وفاة شعبان، الذي يعتبره سكان المدينة رمزاً، كونه تمكن من تقفي آثار العقيد الراحل، وثأر للقصف الذي تعرضت له المدينة أيام الثورة الليبية، ولحالات الاغتصاب والقتل والتنكيل التي كانت مسرحاً لها على أيدي كتائب النظام السابق.