جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا شتم السادات الشيخ أحمد المحلاوي؟

الاثنين 22 أكتوبر 2012 | 04:30 مساءً
القاهرة - Gololy
5357
لماذا شتم السادات الشيخ أحمد المحلاوي؟

الشيخ أحمد المحلاوي إمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، المعروف عنه أرائه السياسية التي ظهر بها في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، اشتهر بمواقفه السياسية في أيام  الرئيس أنور السادات، وقد أفرد له بعضاً من خطابه في جلسة مجلس الشعب والشورى.

المحلاوي الذي تعرض للنظام السياسي في مصر حتى اعتقل، قال عنه السادات:« بيتعرضلي أنا شخصياً وعائلتي، شيخ أزهري واخد العالمية والمفروض إنه يعرف الدين الإسلامي وبعدين يدعي إنه داعية إسلامي، بتاريخ 23 يناير 1981 تحدث بعد الصلاة بأنه لا توجد سيادة قانون في مصر لأن القانون لا يحترم».

السادات تابع خطابه عن المحلاوي بقوله:« لقد هاجم المعاهدة وأعتبر سيناء في حكم المحتلة لأنها ستكون منزوعة السلاح وانه من البنود السرية للمعاهدة يعني كذب .. إجرام... سفالة... بذاءة».

الرئيس السادات أضاف :«لما يقف راجل معمم ومن الأزهر الشريف علشان يقول بنود سرية، والله ماهرحمه بالقانون، ودية إيه بقى من ضمن الجماعات الإسلامية، يقولوله قول وما تخفش وهنقعدك على المنبر ولا توقفك الحكومة, أهو مرمي في السجن زي الكلب».

يذكر أنه في يوم 4 فبراير 2011 قام المحلاوي بأداء خطبة في جامع القائد إبراهيم لأول مرة منذ خمسة عشر عاماً، من منعة من الخطابة، وكان ذلك في جمعة الرحيل في أعقاب ثورة 25 يناير وظل المحلاوي يحفز المتظاهرين بخطبه الحماسية حتى رحيل مبارك عن الحكم يوم الجمعة 11 فبراير 2011.