جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إعلاميون وقعوا في فخ تصريحاتهم المثيرة

الخميس 15 نوفمبر 2012 | 01:40 مساءً
القاهرة ـ Gololy
411
إعلاميون وقعوا في فخ تصريحاتهم المثيرة

"دوام الحال من المحال" يبدو أن هذا المثل ينطبق على بعض الإعلاميين كانت إحدى حلقاتهم البرامجية سبباً في عدم ظهورهم مرة أخرى على شاشات القنوات التي يعملون بها.

وعلى الرغم من أن الحيادية تعد أهم سمات الإعلام إلا أن البعض اعتبره وجه نظر، فنجد إعلامي أتخذ شاشة القناة منبراً للتعبير عن رأيه، وأخر اتخذها فرصة للهجوم على شخص أخر، وثالث أخذها لتحقيق المزيد من الشهرة والمصالح المادية دون أدنى اهتمام بالمصداقية.

ولعل أبرز هؤلاء الإعلاميين هو توفيق عكاشة المثير للجدل، حيث كانت يستخدم برنامجه «مصر اليوم » الذي ينطلق من قناته الفراعين في تشويه صورة الإخوان المسلمين، والإساءة للرئيس محمد مرسي، والدعوة لقلب نظام الحكم.

عكاشة فوجئ بقرار مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة بإيقاف برنامجه و وقف البث عن القناة، ومازال يحاول حتى إعادة البث مرة أخرى دون جدوى.

وهناك الإعلامي سيد علي وزميلته هناء السمري الذي توقف برنامجهما « 48 ساعة » الذي كان يعرض على فضائية المحور؛ بعدما قاما وقت ثورة 25 يناير باستضافة فتاة ادعت أنها من منظمي ثورة 25 يناير، وأنها تلقت تدريبات في أمريكا على قلب نظام الحكم، مقابل بعض المال، وهو ما تم اكتشاف تزييفه فيما بعد، واتضح أن هذه الفتاة صحفية فاشلة تقاضت مبلغا من المال مقابل تمثيلها هذا الدور.

أما الإعلامي محمود سعد فأنهى علاقته هو الآخر «مصر النهاردة» الذي كان يذاع على شاشة التلفزيون المصري؛ بعدما تم إجباره على استضافة الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال في هذا الوقت.

وهناك الإعلامي الرياضي علاء صادق الذي توقف برنامجه«حاد وجاد » على فضائية النهار؛ بعدما تهكم علي أعضاء بالبرلمان المصري علي خلفية مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها عشرات الشباب المصريين.

كما نجد الإعلامية دينا عبد الرحمن التي توقف برنامجها«صباح دريم» بعدما قامت بعرض مقال للصحفية نجلاء البدير تنتقد فيه تصريحات اللواء حسن الرويني، قائد المنطقة المركزية، واستقبلت بعدها اتصالاً هاتفياً من الدكتور عبدالمنعم كاطو، الخبير الاستراتيجي، المستشار بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة انتقد فيه سياسة البرنامج واتهمه الصحفية بالمخربة والبرنامج بتهييج الرأي العام، وسرعان ما أمر الدكتور أحمد بهجت رئيس القناة بإنهاء الحلقة وفصل المذيعة من عملها .

وبالعودة لعام 2007 نجد الإعلامية هالة سرحان كانت نهاية عملها في فضائية «دريم » بعد الحلقة المثيرة التي قدمتها وكان موضوعها «فتيات الليل» حيث استضافت فيها فتاتين ادعت أنهما فتيات ليل يعملن بالدعارة، واتضح بعد ذلك أن الأمر مفبرك وأنها اتفقت معهما على تمثيل الدور أمام الكاميرا مقابل المال.

هالة واجهت العديد من القضايا بسبب هذه الحلقة، وأبرزها تلك التي قدمها المحامي الشهير نبيه الوحش الذي اتهمها فيها بالكذب وتشويه سمعة فتيات مصر، ولم تجد هالة حلاً للخروج من هذا المأزق سوى الهروب إلى الإمارات العربية ثم عادت مرة أخرى قبل عام لتقديم برنامجها «ناس بوك» على روتانا مصرية الذي لم يكتب له النجاح هو الآخر.

محمود سعد
دينا عبد الرحمن
توفيق عكاشة
توفيق عكاشة و هالة سرحان و دينا عبد الرحمن