جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وليام يتفوق على جميع أفراد العائلة المالكة

الثلاثاء 20 نوفمبر 2012 | 02:22 مساءً
القاهرة - Gololy
528
وليام يتفوق على جميع أفراد العائلة المالكة

أظهر استطلاع جديد للرأي أقيم مؤخراً، أن الأمير وليام، المصنف ثانياً على العرش البريطاني، هو الأكثر شعبية بين أفراد العائلة الملكية في تاريخها الحديث، بل و تفوق أيضاً على شعبية جدته الملكة إليزابيث الثانية، وزوجته دوقة كمبريدج الأميرة كيت ميدلتون، وحتى على والدته الأميرة الراحلة ديانا.

البريطانيين الشباب، وفقاً للاستطلاع الذي نشرته صحيفة «ايفننج ستاندارد»، يريدون أن يتخلى ولي العهد الأمير تشارلز، عن الخلافة وأن يمنحها لابنه وليام.

وليام الأكثر شعبية، بتصويت62% من المشاركين البريطانيين، وفقاً للاستطلاع الذي أجرته مؤسسة «ابسوس موري» لكلية الملك في لندن، بينما حلت الملكة إليزابيث في المرتبة الثانية بعد حصولها على 48% من الأصوات، ثم شقيقه الأصغر الأمير هاري، المصنف ثالثاً على العرش البريطاني، بنسبة 36%، ثم الأميرة كيت ميدلتون في المرتبة الرابعة ب23%.

الأمير تشارلز جاء في المرتبة الخامسة بأصوات 21%، ثم زوجته كاميلا، دوقة كورنوال، التي جاءت في المرتبة الأخيرة بحصولها على 2% فقط من آراء البريطانيين.

الاستطلاع أشار أيضاً إلى أن البريطانيين الشباب يفضلون وليام، في حين اختار كبار السن الملكة إليزابيث، حيث أبدى 9 من كل 10 أفراد رضاهم عن الطريقة التي تدير بها البلاد، وتوقع 6 من كل 10 أفراد استمرار النظام الملكي في بلادهم ل50 عاماً قادمة، و 42% منهم يرون أنه سيستمر لمدة 100 عام.

الامير وليام
الامير وليام و كيت مديلتون
الامير وليام و كيت مديلتون
الأمير وليام