جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. صباح الأحمد في لندن لأربعة أيام

الخميس 29 نوفمبر 2012 | 11:45 صباحاً
القاهرة - Gololy
1335
بالصور.. صباح الأحمد في لندن لأربعة أيام

في زيارته التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة والتي تستغرق أربعة أيام، استقبلت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، في قلعة ويتنزه غرب لندن وذلك في اليوم الثاني.

أمير الكويت سيقوم بزيارة أكاديمية «ساندهرست» الملكية العسكرية، في وقت لاحق من اليوم يلتقي خلالها بالطلبة من دولة الكويت وباقي دول الخليج العربي، كما يلتقي بعد ذلك مع ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، في مقره بقصر كلارينس وسط لندن، يحضر بعده ملتقى لرجال الأعمال البريطانيين في لانكستر هاوس، برعاية الأمير أندرو، ومن المقرر أن يحضر احتفال هيئة الاستثمار الكويتية، بالذكرى الستين لإنشاء مكتبها في لندن.

ويتضمن برنامج الزيارة لقاء الشيخ صباح، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في مقر الحكومة البريطانية في داوننج ستريت، والذي يقيم حفل غداء على شرف الأمير، ثم يضع أمير الكويت في ختام زيارته، إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول، في كاتدرائية «ويستمنستر» يلتقي بعدها مع عدد من أعضاء القوات البريطانية التي قاتلت في حرب الخليج الأولى أو حرب تحرير الكويت.

وفي نهاية الزيارة يلقي الأمير كلمة أمام البرلمان البريطاني في حضور الأعضاء وبعض الوزراء، يغادر بعدها صباح الجمعة القادم العاصمة البريطانية عائداً إلى بلاده.

صباح الاحمد والملكة اليزابيث
صباح الاحمد والملكة اليزابيث
صباح الاحمد والملكة اليزابيث
صباح الاحمد الصباح