جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الطيب ينتقد برامج التوك شو

الاربعاء 05 ديسمبر 2012 | 10:10 مساءً
القاهرة - Gololy
266
 أحمد الطيب ينتقد برامج التوك شو

انتقد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، برامج«التوك شو» لعدم  التزامها بضوابط الحوار، فالكثير ينطلق من مقدمات لا توصل إلى نتائج صحيحة معتبراً أن هذا عيب في المقدم والمتحاورين.

الطيب أكد:« إن الحوار هو الحل للعبور بالوطن إلى بر الأمان وهو الذي يخرج الأمة من الأزمات التي نراها في الساحة وكذلك حماية الشعب من التمزقات التي يحاول أن يروجها البعض».

شيخ الأزهر شدد على« أن الحوار منهج أصيل في الثقافة الإسلامية، مشيراً إلى الدور البارز للأزهر في هذه الآونة لجمع كل الفرقاء في الوطن، مؤكداً أن الأزهر لا يتخندق في مذهب معين أو مدرسة بعينها وإنما يحتضن الجميع لأن واجبه ومهمته هي البحث عن طريق الوسط الذي يخرج الأمة من الأزمات باعتباره أقدم جامعة في العالم، ومازال يقدم العلم والخلق للأمة الإسلامية، وهو المعهد الوحيد الذي تضم مكتبته مئات المخطوطات التي تعالج علم الجدل وهو من أهم العلوم في المدرسة الإسلامية».

الطيب أضاف:« إن الأزهر كان عبر التاريخ يقود الأمة في الفترات الحرجة من تاريخه وقاد المقاومة للمحتلين الفرنسيين والإنجليز، وأصبح ضمير الأمة الذي ينبض بالآمها وآمالها وإنه يحق للشعب المصري الصامد أن يعلق أمالاً كبيرة على الأزهر الشريف الآن».