جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

داليدا مع شقيقها صاحب أغنية «يا مصطفى يا مصطفى».. شاهد

الاربعاء 12 ديسمبر 2012 | 03:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
4299
 داليدا مع شقيقها صاحب أغنية «يا مصطفى يا مصطفى».. شاهد

«يا مصطفى.. يا مصطفى» أشهر أغنية فرانكوآراب انتشرت في الستينات، حيث تم طباعة الملايين منها وتوزيعها في الستينات، وظلت شركة الإنتاج الفرنسية تطبع منها نسخ لمدة شهريين متواصلين، وهي من تلحين سابق عصره الفني محمد فوزي، وصنُعه خصيصاً للفنانة الراحلة داليدا، كما يذكر الفنان المصري سمير صبري في حوار سابق معها، ولكنها اعتذرت عنها ورشحت شقيقها برونو موري أو مورو، والذي غادر مصر بعد ذلك ليكون مديراً لأعمال شقيقته، وغيّر اسمه إلى أورلاندو.

مورو لم يكتف بنجاح الأغنية، وأقدم بعد ذلك على تقديم نفس اللون في أغاني مماثلة مثل: «علي بابا» و«فطومة» مع فوزي أيضاً، وقد ندمت داليدا بعدها على عدم غنائها «يا مصطفى.. يا مصطفى»، فبالرغم من حبها الشديد لفوزي، إلا أن شركة الإنتاج التي احتكرت أعمالها رفضت غنائها بالعربية.

الأغنية الشهيرة، منعها مجلس قيادة الثورة عام 1960 لفترة بسيطة، فقد ظنوا أن المقصود بها هو الزعيم مصطفى النحاس، و«سبع سنين في العطارين» أي سبع سنوات مرت على إسقاط الملكية وقيام الجمهورية، وقد غناها أول مرة المطرب بوب عزام وتم إذاعتها ببعض الأفلام العربية مثل: «الفانوس السحري» لإسماعيل يس عام 1960، و«الحب كده» لصلاح ذوالفقار وصباح عام 1961.

داليدا مع أخيها برونو في باريس
داليدا وشقيقها برونو