جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

التحقيق مع مصطفى عبدالجليل في اغتيال عبدالفتاح يونس

الاربعاء 12 ديسمبر 2012 | 03:13 صباحاً
القاهرة - Gololy
319
التحقيق مع مصطفى عبدالجليل في اغتيال عبدالفتاح يونس

بدأت النيابة العسكرية في ليبيا ، التحقيق مع مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالي السابق، في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس، رئيس أركان الجيش الليبي السابق، في يوليو/ تموز من العام الماضي، أثناء أحداث الثورة ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

وكانت وكالة الأنباء الليبية «وال» قد نقلت عن مصدر مسئول في النيابة العسكرية بالمنطقة الشرقية، في مدينة بنغازي، قوله: إن المستشار عبد الجليل كان حريصاً على التواصل مع النيابة، وأبدى استعداده الكامل للتحقيق، دون أن يفصح عن أي تفاصيل بخصوص نتائج التحقيق.

المصدر أشار إلى أن النيابة العسكرية أجرت التحقيق، الذي استغرق ثلاث ساعات متواصلة، مع المستشار عبد الجليل، خارج مقرها الرسمي، بسبب اعتصام «رابطة شهداء ثورة السابع عشر من فبراير» أمام مقر النيابة.

وكانت المحكمة العسكرية الدائمة في بنغازي قد أمرت بمثول عبد الجليل أمام النيابة العسكرية للتحقيق معه في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس، رئيس أركان الجيش الليبي السابق، مع اثنين من الضباط كانا برفقته، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة 20 فبراير/ شباط من العام المقبل.

ومازال الغموض يحيط بمقتل اللواء عبد الفتاح يونس، الذي انشق عن النظام الليبي وانضم  إلى الثورة التي انطلقت من بنغازي في فبراير/ شباط من العام الماضي.