جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قس يطالب بمنع عبد الرحمن السديس من دخول أستراليا

الخميس 13 ديسمبر 2012 | 03:24 مساءً
القاهرة - Gololy
332
قس يطالب بمنع عبد الرحمن السديس من دخول أستراليا

دعا القس الأسترالي مارك دوري، إلى عدم منح تأشيرة دخول أستراليا للشيح عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإمام الحرم المكي الشريف، لحضور مؤتمر إسلامي ضخم من المقرر أن يعقد في «ملبورن» في مارس المقبل، ويعتبر الحدث الإسلامي الأكبر في تاريخ أستراليا.

المؤتمر يحمل اسم« مؤتمر السلام الاسترالي الإسلامي» وحرص وسيم زرقي منظم المؤتمر، على دعوة السديس، الذي يعتبر الإمام الإسلامي الأول في العالم، نظراً لمسئوليته عن حرمين يتوجه إليهما المسلمين من سائر أرجاء العالم، ولكن القس دوري طالب بعدم دخول السديس أستراليا لأسباب تمثلت في دعوته لتدمير اليهود ووصفهم بـ«حثالة الإنسانية»،«جرذان بشرية»،«قتلة الأنبياء»،و«القردة والخنازير».

دوري تابع بأنه لا يعتبر السديس شخصية تدعو للوحدة والمصالحة، معبراً عن توجسه من وجوده المرتقب في أستراليا.

زرقي أعرب عن دهشته البالغة من تلك الإدعاءات التي مست شخص الدكتور السديس قائلاً:« إن دور الشيخ في المؤتمر يتمثل في تلاوة القرآن الكريم، مشيراً إلى أن إلقاء محاضرات أو خطابات في المؤتمر سيقتصر على اللغة الإنجليزية، كما أن السديس لم يؤكد بعد حضوره للمؤتمر».

زرقي نصح  القس الاسترالي المعترض على زيارة السديس بحضور المؤتمر، مؤكداً« على أنه سيغير من وجهة نظره بعد مشاهدة فعاليات المؤتمر الإسلامي المرتقب».