جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سميحة توفيق.. نجمة الإغراء التي أرادها الملك فاروق وأنقذتها تحية كاريوكا

الاثنين 24 ديسمبر 2012 | 01:48 صباحاً
القاهرة - Gololy
1925
سميحة توفيق.. نجمة الإغراء التي أرادها الملك فاروق وأنقذتها تحية كاريوكا

تألقت الفنانة الراحلة سميحة توفيق خلال فترتي الخمسينات والستينيات وبرزت في أدوار الإغراء لما تتمتع به من جمال وأنوثة طاغية جعلت منها مطمعا للكثيرين وكان على رأسهم الملك فاروق الأول.

سميحة توفيق ولدت في يوم 19 يوليو عام 1928 في محافظة المنيا بصعيد مصر وكان والدها يعمل مروضا للأسود في سيرك واكتشفها الفنان الراحل يوسف وهبي وهي في عمر 14 عاما وقد كانت في ذلك الوقت محجبة فخلعت الحجاب وأشركها وهبي بالرقص في عدد من الأفلام ما جعل المنتجون يحاولون حصرها في دور الراقصة إلا أنها فضلت التمثيل.

الفنانة الراحلة شاركت في عديد من الأعمال الفنية منها فيلم "ابن النيل" مع الفنان شكري سرحان وفيلم "سلطان" مع فريد شوقي وفيلم عصر الحب وكان آخر أعمالها مسرحية ريا وسكينة مع سهير البابلي وأحمد بدير وعبد المنعم مدبولي وشادية.

سميحة توفيق دائما ما كانت تذكر الدعم الكبير الذي قدمته لها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا وقالت في أحد أحاديثها الصحفية التي أجريت معها قبيل وفاتها بأن كاريوكا أنقذتها من الملك فاروق الذي أراد ضمها إلى حريمه، على حد قولها. كما ذكرت أن الفنان الراحل فؤاد المهندس طلبها للزواج لكنها رفضت لأنها كانت تعتبره كأخ لها

الفنانة الراحلة أصيبت بمرض هشاشة العظام الذي أقعدها عن العمل فعرف الفقر طريقه إليها لينتهي بها الحال في شقة متواضعة بحي السيد زينب حتى رحلت في يوم 20 أغسطس عام 2010.