جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شتائم عبدالله بدر و«أبو إسلام» تُبكي أحمد كريمة ومنى الشاذلي .. فيديو

الاربعاء 26 ديسمبر 2012 | 04:21 مساءً
القاهرة - Gololy
737
شتائم عبدالله بدر و«أبو إسلام» تُبكي أحمد كريمة ومنى الشاذلي .. فيديو

انفعل الشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر وبكى أثناء حديثه عن الدعاة الذين يشتمون الفنانين والإعلاميين على المنابر، داعيا شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب إلى وضع أسماء هؤلاء وتقديم بلاغ فيهم إلى النائب العام.

كريمة قال: "هؤلاء ليسوا بالشيوخ، لأنهم لا يحملون مؤهلا شرعيا، ولا ينتسبون إلى مؤسسة شرعية"، وأضاف أن الرسول لم يكن بالفاحش ولا بالبذيء فكان عندما يريد أن ينتقد أحدا كان يقول ما بال فلان، ما بال أقوام، كان يتكلم بأخف أسلوب، مشيرا إلى أن هذه هي الدعوة الحقيقية التي أضاعها دخلاء وجهلاء.

كريمة تسائل عن موقف شيخ الأزهر مطالبا إياه بالتقدم بمذكرة للنائب العام ضد هؤلاء السبابين حيث قال "أين شيخ الأزهر؟.. يجب يا فضيلة الإمام أن تغير على إسلامك وعلى سمعة الدين، وأن تتقدم بمذكرة إلى النائب العام فيها أسماء هؤلاء السبابين".

وأشار الشيخ إلى أن الإسلام قد ضاعت سمعته ومكانته تحت أقدام النخاسة الفكرية والتعصب المذهبي مشيرا إلى كل من يستخدم الدين في المصالح الحزبية والسياسية مستشهدا بالآية الكريمة "إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم فى شىء"، منتقدا مليونيات الشريعة الذي وصف هدفها بالخسيس لأنها تستغل الدين للتأثير على المصريين حيث قال "هذه ليست استفتاءات ولا انتخابات، وإنما هي تجارة".

وأنهى كريمة حديثه باكيا "حسبنا الله ونعم الوكيل، وأفوض أمرى إلى الله، إن الله بصير بالعباد"، مما جعل الإعلامية منى الشاذلى تبكي أيضا.