جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد الفيديو الذي يُحارب به باسم يوسف

الاحد 30 ديسمبر 2012 | 02:06 مساءً
القاهرة ـ Gololy
423
شاهد الفيديو الذي يُحارب به باسم يوسف

وسط موجه الغضب التي اجتاحت جماعة والإخوان المسلمين والسلفيين؛ بسبب قيام الإعلامي المصري باسم يوسف بعرض مقاطع فيديو في برنامجه «البرنامج» يسخر فيها من تصريحات الشيوخ والدعاة، قام إسلاميون بالرد عليه بنفس طريقته، وإحراجه أمام جمهوره.

يوسف فوجئ بانتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يسخر فيه من الشيخ محمد متولي الشعراوي، والشيخ علي جمعة مفتي مصر فيما يتعلق بتعريف «العلمانية في الإسلام».

الإعلامي المصري يظهر في المقطع منتقدًا مشايخ السلفيين الذين يتهمون العلمانيين بالخروج عن الدين قائلا: «هوة ده الى بيعملوه عمره ما هيقلك انت كافر لكن انك متعرفش دين ومعادي للشريعة».

فيظهر الشيخ الشعراوي وكأنه يرد على يوسف قائلا: «إن العلمانيين معادون للدين ومعادون للشريعة، وهم لا يتمنون أن يخرج شاعر متدين» ثم يعود باسم يوسف مرة أخرى ساخرًا من الإسلاميين: «أنت ضد الدين»، فيقاطعه الشعراوي: «العلمانية ضد الدين ألف مرة».

ويرد الشيخ على جمعة قائلا: « العلمانيين يقولون إن الحكم إلا للبشر، ونحن نقول إن الحكم إلا لله، ولا يوجد مسلم علماني».

يرد الشعراوي : «إن العلماني هو الذي يريد عزل دين الله عن الحياة»، فيقاطعه يوسف قائلا:«إنكم بالنسبة لنا لستم شيوخًا ولستم علماء»، فيرد الشيخ الشعراوي: «إن هذه قلة أدب،قال علمانيين قال».

الإعلامي الساخر قال في تغريدة له على تويتر :«الحقيقة أنهم خدوا جزء من حلقة سابقة لبرنامج –البرنامج- بيعلق فيها على شخصيات معينة وركبوها مع مقاطع للشيخ الشعراوي وعلي جمعة وهي أساسا مش موجودة في الحلقة، وإن دل هذا على شئ، فإنه يدل على ما وصفه بالإفلاس واللجوء للكذب والخداع والتلفيق للرد».