جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هدايا الأهرام لحسني مبارك وأسرته 100 مليون جنيه والتحقيق جاري

الاربعاء 02 يناير 2013 | 03:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
371
هدايا الأهرام لحسني مبارك وأسرته 100  مليون جنيه والتحقيق جاري

قائمة كبيرة من الهدايا القيمة منحتها مؤسسة الأهرام إلى الرئيس السابق حسني مبارك وقرينته ونجليه وزوجتيهما، وبعض رموز النظام السابق كان من بينهم أحمد نظيف وزكريا عزمي، وصفوت الشريف وأحمد فتحي سرور، وحبيب العادلي وسامي مهران وحاتم الجبلي.

وتجري نيابة الأموال العامة التحقيقات عن تلك الهدايا والتي ضمت في قائمة المتهمين كلا من إبراهيم نافع وصلاح الدين أحمد الغمري والدكتور عبد المنعم السعيد ومرسي عطا الله ومحمد عهدي فضلي وعبد الله كمال، بالإضافة إلى سامي سعد زغلول عبد الشافي ويسري محمد زكي وأبو الوفا حسين رشوان موسى وأبو طالب محمود عبد الوهاب أبو طالب وعلي أحمد هاشم إسماعيل، من مؤسسة الأهرام وأخبار اليوم.

التحقيقات كشفت عن قيام إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق منح هدايا كثيرة لرموز النظام السابق من أموال المؤسسة منذ عام 1984حتى عام 2011 .

النيابة أكشفت أن الهدايا جاءت في شكل ساعات قيمة وأقلام ذهبية وجنيهات ذهب وكرافتات بأسعار كبيرة وأطقم ماس وحقائب وأحزمة جلدية للرجال والسيدات، كما كشفت التحقيقات أن مبارك تحصل على هدايا من الأهرام بلغت 7 ملايين جنيه خلال الفترة من 2006  حتى عام 2011  .

في ذلك الوقت كانت مؤسسة الأهرام تعاني من ضائقة مالية حيث بلغت مديونياتها للضرائب العامة ما يجاوز 1.6  مليار جنيه، وقد تبين للنيابة أنه من خلال مراجعة ميزانيات المؤسسة أن تلك الهدايا تجاوزت ما يقارب  100  مليون جنيه.

وقد قام المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بمخاطبة النائب العام لضم أسماء كبار المسئولين الذين أسفر فحص الجهاز عن حصولهم على هدايا تم ضبطها تحت بند الدعاية ومثلت ما قيمته 50  مليون جنيه، وذلك بحسب ما نشر بجريدة الشروق المصرية.