جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

معز مسعود: نعم حذرت الأمريكان بتلاعب الإخوان بالدين

الثلاثاء 15 يناير 2013 | 10:55 صباحاً
القاهرة - Gololy
977
معز مسعود: نعم حذرت الأمريكان بتلاعب الإخوان بالدين

رد الداعية الإسلامي معز مسعود على الوثيقة الخاصة بتحذيره الولايات المتحدة الأمريكية من تحالف الإخوان المسلمين مع السلفيين بأن هذا الحوار كان قبل الثورة ولم يكن هناك أي كلام عن التحالفات السياسية.

مسعود قال: «إن هذا اللقاء كان حواراً مفتوحاً ضمن لقاء عدد من المثقفين عام 2008 حول الأبعاد الفكرية للخطاب الديني عموما، وسُئلت فيه عن رأيي في محاولة النظام السابق لإضعاف الإخوان من خلال تقوية السلفيين، فأجبتهم بأن التلاعب بالدين ضمن التوازنات السياسية لا تكون عواقبه محمودة، وبالطبع لم يجري أي كلام حول تحالفات سياسية بين السلفيين والإخوان المسلمين لأن اللقاء كان قبل الثورة».

الداعية الإسلامي أضاف: «إن ما نعانيه اليوم من استقطاب بين شرائح المجتمع وتربص البعض خلف تفسيراتهم الخاطئة لبعض الروايات لتبرير تجاوزاتهم الأخلاقية والسلوكية وردود الأفعال التي ترتبت على ذلك من نفور أعداد كبيرة من الشباب عن الدين لهو دليل واضح على صحة ما حذرت منه ولا أزال احذر».

يذكر أن السفيرة الأمريكية السابقة مارجريت سكوبي، كشفت عن وثيقة سرية جاء فيها  إن معز مسعود حذر السفارة الأمريكية في القاهرة من اتحاد الإسلام السلفي مع النشاط السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.