جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبد الرحمن الأبنودي: الإخوان يجيدون اللعب في الشارع

الاربعاء 30 يناير 2013 | 02:09 صباحاً
القاهرة - Gololy
275
عبد الرحمن الأبنودي: الإخوان يجيدون اللعب في الشارع

عبر الشاعر عبد الرحمن الأبنودي عن استيائه الشديد مما وصلت إليه أحوال مصر، ومن أداء كلا من جماعة الإخوان المسلمين والقوى السياسية المعارضة.

الأبنودي قال: «مصر يتم سرقتها، الضعف الذي يسكن الحركة الثورية، والتفتت التي تتمتع بها، ومحاولاتهم الفاشلة في التحالف والاتحاد، وكونهم ناسا يسكنون وسط المدينة، أي أنهم مرضى بميدان التحرير وميدان طلعت حرب وميادين وسط البلد، يشعرون بقوتهم فقط في هذه الأماكن لأنهم خارجها ضائعون، لأنهم في الحقيقة لا يملكون قواعد جماهيرية عريضة».

وأضاف: «وإن كانت بعض التكتلات تسعى حاليا للتحرك وسط الجماهير مثلما يفعل التيار الشعبي، لكنهم في الحقيقة تأخروا كثيرا كثيرا كثيرا، كل هذا في مقابل تنظيم منظم يسعى إلى الجماهير منذ وقت طويل، ويجيد اللعب في الشارع».

وأشار إلى أن القوى الثورية أضعفت نفسها بانفصالها عن الجماهير، والإخوان استغلوا هذا الضعف لصالحهم، وأضاف –في حواره في مجلة نصف الدنيا-: «هذه اللطمة ربما تكون درسا عالي الصوت، ليس لنا لأننا نعرف مأساتنا وغير قادرين على تجاوزها، ولكن لعلها تكون درسا للأجيال الجديدة، فهؤلاء هم الأمل في أن يستفيدوا من تجربتنا العاجزة الكسول الانتهازية».