جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في استفتاء Gololy .. حياة الفهد نجمة الخليج الأولى

الثلاثاء 05 فبراير 2013 | 01:44 مساءً
القاهرة - Gololy
530
في استفتاء Gololy .. حياة الفهد نجمة الخليج الأولى

حصدت الفنانة الكويتية الكبيرة حياة الفهد لقب نجمة الخليج الأولى في الاستفتاء الذي أجراه Gololy على مدى شهر يناير حيث حصلت على نسبة 49 % من مجمل الأصوات فيما حلت مواطنتها الفنانة سعاد عبدالله في المركز الثاني بنسبة 24 % وتقاسمت الفنانات بثينة الرئيسي وشجون الهاجري ومروى محمد النسبة المتبقية على الترتيب.

حياة الفهد تعد من أبرز فنانات الخليج. وبجانب كونها ممثلة، فإن لها محاولات شعرية ولديها القدرة على كتابة القصص والسيناريوهات حيث قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية، ولها ديوان شعر واحد باسم «عتاب» صدر في نهاية سبعينات القرن العشرين.

تزوجت مرتين، ولها أربع أبناء أكبرهم سوزان المتزوجة من عبد اللطيف ابن الفنان خالد العبيد وأصغرهم روزان. وقد ولدت في منطقة شرقفي الأول من إبريل عام 1948، وفي الخامسة من عمرها انتقلت مع أسرتها إلى المرقاب وسكنت بالقرب من «مسجد عبد الله المبارك»

الفنانة الكبيرة تربت يتيمه بعد فقدانها لوالدها ولم تكمل دراستها الابتدائية، إلا إنها تعلمت القراءة والكتابة اكتشفت حبها للفن في بداية خمسينيات القرن العشرين بعد أن شاهدت فيلم سينمائي كان من بطولة فريد الأطرش، وأصبحت تتردد بعد ذلك على السينما و سرعان ما تحوّل هذا الأمر إلى هواية تمارسها باستمرار.